الراعي التقى رئيس وزراء الاردن ووزيرة السياحة... تركيز على أهمية حوار الاديان واحترام الحريات

استهل البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي اليوم الثاني من زيارته الرسمية والراعوية الى الأردن بلقاء رئيس مجلس الوزراء عمر الرزاز، في مقر رئاسة المجلس، في حضور نائب رئيس الحكومة الدكتور رجائي المعشر، وزيرة السياحة لينا عناب، سفيرة الاردن تريسي شمعون والوفد المرافق.  

وكان "توافق على مواجهة كل اشكال العنف والارهاب اينما وجد، وضرورة توحيد الرؤية العربية في مواجهة التحديات المحيطة مع التركيز على أهمية حوار الاديان ودوره في تعزيز مناخات الاعتدال ونشر ثقافة حقوق الانسان واحترام حرياته".

وأبدى الرزاز اهتماما لافتا بمشروع بناء كنيسة مارونية في موقع المغطس على ضفاف نهر الاردن، مشيرا الى "الدور المميز للموارنة في النهضة العربية"، وعبر على هامش اللقاء، عن "محبة خاصة للبنان وشعبه، لا سيما وانه أمضى سنوات تحصيله الجامعي في بيروت".

بعدها، توجه الراعي والوفد المرافق الذي ضم المطارنة موسى الحاج، جورج شيحان، بولس الصياح، المونسنيور غازي الخوري والمحامي وليد غياض، الى وزارة السياحة والتقى وزيرة السياحة لينا عناب في حضور الامين العام للوزارة عيسى قمو والمستشار هشام العبادي.

ولفتت عناب الى "العمل الدائم لتعزيز المواقع الدينية المسيحية في الاردن واظهار قيمتها التاربخية"، مؤكدة ان "الوزارة تتطلع الى اعادة احياء الحياة الروحية في بعض هذه المواقع على غرار ما شهده جبل نابو".