الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

شاكيرا زارت تنورين بلدة والدتها وزرعت شجرتي أرز باسمها

شاكيرا زارت تنورين بلدة والدتها وزرعت شجرتي أرز باسمها
شاكيرا زارت تنورين بلدة والدتها وزرعت شجرتي أرز باسمها
A+ A-

زارت المغنية الكولومبية اللبنانية الأصل شاكيرا أمس الجمعة بلدة تنّورين شمال لبنان التي تنحدر منها عائلة والدتها، حيث زرعت شجرتي أرز، وذلك قبيل إحيائها حفلا هو الثاني لها في لبنان ضمن مهرجانات الأرز. 

ووصلت المغنية البالغة من العمر 41 عاما إلى بلدة تنّورين بعد ظهر الجمعة، في ظلّ إجراءات أمنية مشدّدة، وتوجّهت إلى غابة الأرز حيث زرعت غرستين واحدة باسمها والثانية بإسم عائلتها، في حضور مسؤولين محليين والقنصل اللبناني في كولومبيا إدمون بو مرعب. وأعربت عن تأثرها لكونها في لبنان، وقالت باللغة العربية "مرحبا تنّورين، شكراً، أنا سعيدة لأني هنا". وتقرر إطلاق اسم شاكيرا مبارك (اسم عائلتها اللبناني) على ساحة في الغابة المحمية، بحسب ما قال رئيس بلدية تنورين بهاء حرب. وزارت شاكيرا لبنان للمرة الأولى في عام 2003، ثم أحيت حفلة فيه عام 2011. ويرافقها في هذه الرحلة والدها وأمها وابناها من نجم منتخب إسبانيا لكرة القدم جيرار بيكيه. ويقام الحفل الغنائي على مسرح شيد في جوار غابة الارز في شمال لبنان، ويتوقع ان يحضره 13 الف شخص. وهو يأتي في إطار جولة عالمية لها بعنوان "إل دورادو"، وهو عنوان الألبوم الحادي عشر.

وبدأت شاكيرا جولتها العالمية في الثالث من حزيران الماضي في مدينة هامبورغ الألمانية وتنتهي في 24 آب في سان أنطونيو في الولايات المتحدة.

وفي جعبة شاكيرا 13 جائزة "غرامي" لاتينية وثلاث جوائز "غرامي" عالمية. وهي غالبا ما تجاهر بضرورة مكافحة التمييز. وقد وقعت مقالا صدر في شباط 2017 في مجلة "تايم" يندد بالسياسة المناوئة للهجرة التي اعتمدها الرئيس الأميركي دونالد ترامب.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم