أول حديقة مائية في محيط "زيرة" صيدا

كشف رئيس جمعية أصدقاء زيرة وشاطئ صيدا، وعضو بلدية صيدا كامل كزبر، ان جميع الجهات المعنية والمختصة وافقت على مشروع الجمعية بإنشاء أكبر وأول حديقة مائية في محيط زيرة صيدا البحرية التي أصبحت معلماً سياحياً للاستجمام والسباحة والرياضة، وإقامة النشاطات الفنية المتنوعة.


وأوضح كزبر ان قيادة الجيش اللبناني ستقدم 6 دبابات و4 ناقلات جند قديمة او معطلة تشكل نواة حاضنة بيئية آمنة للأسماك في الحديقة.


وفي هذا الإطار، زار رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي، ووفد من الجمعية قائد الجيش اللبناني العماد جوزيف عون في مكتبه في اليرزة وقدم له الشكر على مساهمة الجيش بإنشاء الحديقة، وتمنى عليه رعاية حفل افتتاحها الذي سيُعلن عنه فور الانتهاء من كافة الترتيبات اللازمة.


ونقل الوفد عن العماد عون موافقته على هذه الرعاية، وتنويهه بدينامية المهندس السعودي ودعم بلدية صيدا لنشاطات الجمعية، والتي استطاعت وضع زيرة صيدا البحرية على الخارطة السياحية.


 إنجازات الجمعية أضحت في فترة قصيرة على الخارطة السياحية، وتقام فيها نشاطات غوص وسباحة متميزة، بالإضافة إلى برامج ثقافية وفنية متنوعة وهادفة جعلت من صيدا نقطة جذب يقصدها رواد السباحة من أبناء المدينة وكافة المناطق اللبنانية.