أسهل وظيفة في العالم براتب شهري خيالي... ما هي؟

جاد محيدلي

أي وظيفة برأيكم هي الأسهل والأكثر راحة لصاحبها في العالم؟ صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية أجابت عن هذا السؤال. وفي التفاصيل، كشفت الصحيفة إن "هناك وظيفة لا تتميز فقط بأنها الأسهل والأكثر راحة في العالم، كما لا تتميز بالراتب المرتفع أيضاً، بل بأن الوظيفة موجودة في جزيرة بجنوب المحيط الأطلسي، وهي جزيرة توصف بأنها أشبه بالجنة". أي إن كل المواصفات موجودة، المال والراحة والطبيعة الخلابة!

أما الوظيفة الحلم فهي موظف جوازات في مطار جزيرة "سانت هيلينا" جنوبي المحيط الأطلسي، حيث إن المثير في الأمر هو أن مطار تلك الجزيرة يستقبل طائرة واحدة فقط في الأسبوع، ما يعني أن الموظف المطلوب الذي سيتقاضى خمسين ألف جنيه أسترليني سنوياً سيعمل بواقع ساعة واحدة فقط في الأسبوع، أي عند وصول الطائرة الوحيدة المشار إليها، بينما يقضي باقي أيامه وهو في حالة استجمام في الجزيرة التي تتميز بطبيعة خيالية.

والجزيرة المشار إليها هي واحدة من المستعمرات البريطانية في المحيط الأطلسي، أي أنها بعيدة جداً عن بريطانيا، أما عدد سكانها فيبلغ 4500 شخص فقط، وهي جزيرة صغيرة جداً وغير معروفة، وقد أعلنت السلطات فيها أخيراً أنها بحاجة لموظف جوازات للعمل في مطارها الوحيد البعيد، على أن المرشح الناجح سوف يحصل على راتب شهري مقداره 5500 دولار أي أنه يحصل سنوياً على ما يقارب 60 الف دولار.

وصنفت "الدايلي ميل"، مطار تلك الجزيرة على أنه الأقل استعمالاً في العالم، حيث تهبط فيه طائرة تجارية واحدة فقط في الأسبوع، وهي طائرة تأتي إلى تلك الجزيرة من جنوب أفريقيا.