الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

وداعاً للحفاضات القديمة: حفاضات ذكية للأطفال!

وداعاً للحفاضات القديمة: حفاضات ذكية للأطفال!
وداعاً للحفاضات القديمة: حفاضات ذكية للأطفال!
A+ A-

تشتهر شركة #غوغل بأفكارها الغريبة، فقد قدمت شركة Verily المملوكة لشركة غوغل، طلبا للحصول على براءة اختراع لـ"حفاضات ذكية" متصلة بالهواتف الذكية لاسلكيًا، والتي لن تنبه مقدم الرعاية فقط بأن الطفل حديث الولادة يحتاج إلى تبديل الحفاض، ولكن أيضًا تحلل وتعرف محتوى الفضلات الخاصة بالطفل.

وشركة Verily ليست أول من يحاول اختبار إمكانيات إصدار حفاضات ذكية للأطفال، إذ هناك العديد من الشركات التي طرحت حفاضات مع أجهزة استشعار للرطوبة، ولكن الشركة المملوكة لغوغل ترى أن السوق يفتقر إلى التصميم المريح، والإمكانيات المتطورة القادرة على التفرقة بين أنوع الفضلات التي يخرجها الطفل، من أجل أن تدرك الأم مدى الحاجة إلى الاهتمام والتغيير.

ووفقا لموقع arstechnica التقني، قدمت الشركة الطلب للحصول على براءة الاختراع في تشرين أول من عام 2016، ولكن تم نشره مؤخرًا من قبل مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية الأميركي.

وتوضح الشركة داخل البراءة أن الحفاضات ستحتوي على عناصر موصلة ومستشعرة مغمورة في المناطق الماصة للحفاض، ويمكن أن تشتمل هذه العناصر على ألياف موصلة، مثل ألياف الكربون أو الأقطاب الكهربائية الدقيقة المصنوعة من مواد مثل الذهب والنحاس والبلاتين والبوليمرات الموصلة.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم