الإثنين - 21 أيلول 2020
بيروت 28 °

حماسة انتخابيّة في بعلبك- الهرمل: دير الأحمر تكسر التوقّعات، وتدافع في زبود

المصدر: " ا ف ب"
حماسة انتخابيّة في بعلبك- الهرمل:  دير الأحمر تكسر التوقّعات، وتدافع في زبود
حماسة انتخابيّة في بعلبك- الهرمل: دير الأحمر تكسر التوقّعات، وتدافع في زبود
A+ A-

تتواصل المعركة الانتخابية في #دير_الاحمر وقراها لتتخذ طابعاً تنافسياً شديداً على المقعد الماروني من قبل خمسة مرشحين والمنافسة الأصعب بين مرشح "القوات" انطوان حبشي والنائب اميل رحمة الذي ترشّح ضمن لائحة "حزب الله" وحلفائه. 

وكانت بلدة الزرازير - دير الأحمر، مسقط المرشح حبشي، سجلت حتى العاشرة صباحاً نسبة الاقتراع الاقوى في الدائرة إلى 14 و15 في المئة، وبين 12 و 13 في المئة في القرى الأخرى.

وسجّل قلم الاقتراع في مركز النبي انعام في بعلبك 29.3 في المئة حتى الساعة. ويضم 12 قلماً و6900 ناخب، علماً أنه في الاستحقاق السابق وصلت نسبة الاقتراع في المركز  إلى 31 في المئة.

كذلك، سجلت بريتال نسبة اقتراع مرتفعة حتى الساعة، بلغت 40 في المئة.

يذكر أنّ دير الاحمر المارونية في قضاء #بعلبك كسرت التوقعات، وعاشت يوماً انتخابياً بامتياز  لم تعشه منذ عام 1992، بحيث شهدت أقلام الاقتراع في مراكزها زحمة ناخبين، خصوصاً بين المسنين منهم. 

وقد وقع اشكال في بلدة زبود البقاعية بين عائلتي آل دندش وآل شمص، وهم من مناصري لائحتي "الامل والوفاء" من جهة، و"الكرامة والانماء" المدعومة من "المستقبل" و"القوات" من جهة اخرى، على خلفية تدافع.  وتدخلت القوى الامنية على الفور وحالت دون تطور الاشكال. 

\r\nوأصيب شخص من آل شمص اثر وقوع الاشكال، الامر الذي أدى الى توقف العملية الانتخابية لبعض الوقت. وقد تدخل الجيش اللبناني للسيطرة على الوضع .

 وبلغت نسبة الاقتراع في بلدة الحلانية البقاعية 85 بالمئة. وهي اعلى نسبة ضمن البلدات البقاعية. أما بلدة دير الاحمر وقراها، فسجلت اعلى نسبة اقتراع شهدته منذ استحقاق عام ١٩٩٢ وبلغت حتى الساعة 42%.

وفي وقت لاحق، \r\nوقع تلاسن داخل قلم الاقتراع في بدنايل بين ابن المرشح محمد حسن الحاج سليمان ومندوبي "حركة امل" بسبب بعض المقترعين دون حصول اي حادث امني يذكر وتم حل الخلاف بين الطرفين.

وحتى الساعة 6:38 اصبحت نسبة الإقتراع في دائرة بعلبك - الهرمل ٥٣%.

وقد اقدم احد عناصر قوى الامن الداخلي على اطلاق النار في الهواء لابعاد الناخبين الذين احتشدوا امام مركز الاقتراع في بلدة حلبتا في قضاء بعلبك ما ادى الى التدافع والتعرض لعنصر الامن بالضرب، حيث عمل الجيش على فض الاشكال .

وحتى الساعة 7:30 بلغت نسبة الاقتراع 56.16%. 

اما حسب ماكينة حزب الله بلغت نسبة الاقتراع في بعلبك الهرمل 57 بالمئة اي 180349 مقترع. 



الكلمات الدالة