الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

"أن بي آي": غولدن ستايت يتقدّم نيو أورليانز

المصدر: "أ ف ب"
"أن بي آي": غولدن ستايت يتقدّم نيو أورليانز
"أن بي آي": غولدن ستايت يتقدّم نيو أورليانز
A+ A-

حقق غولدن ستايت واريورز حامل اللقب فوزاً مثيراً في سلسلته ضد نيو أورليانز بيليكانز، ضمن الدور نصف النهائي في "بلاي أوف" المنطقة الغربية، وذلك بنتيجة 123-101، في ظل غياب متواصل لنجمه ستيفن كوري.

وفي مباراة أولى من 7 ممكنة أقيمت على أرضه، واصل غولدن ستايت سعيه الى بلوغ الدور النهائي للدوري للمرة الرابعة توالياً (أحرز اللقب عامي 2015 و2017 وحل وصيفا في 2016)، وتقدم في هذه السلسلة 1-0، قبل المباراة الثانية التي يستضيفها أيضا الثلثاء.

وفي غياب كوري أفضل لاعب في الدوري مرتين، عول غولدن ستايت على كلاي طومسون وكيفن دورانت اللذين سجلا 27 و26 نقطة على التوالي.

وبعد ربع أول متكافىء انتهى لمصلحته 35-34، قضى غولدن ستايت على أي أمل لنيو أورليانز بالفوز في المباراة، بإنهائه الربع الثاني بفارق كبير وصل الى 20 نقطة (41-21). وواصل واريورز التفوق في الربع الثالث وأنهاه 27-19، بينما كان الربع الأخير لمصلحة نيو أورليانز 27-20.

وباستثناء التقدم بفارق 5 نقاط في الربع الأول من المباراة، لم يكن نيو أورليانز في أي موضع يسمح له بتحقيق مفاجأة في أولى مباريات الدور نصف النهائي للمنطقة الغربية، لا سيما انه تأخر في الشوط الثاني بفارق 31 نقطة.

ولم يقدم بيليكانز الأداء، الذي سمح له في الدور الأول من الـ "بلاي أوف"، بالتفوق بنتيجة ساحقة على بورتلاند ترايل بلايزرز 4-0.

وكان طومسون ودورانت الأفضل في صفوف حامل اللقب، مع 27 نقطة و6 متابعات للأول، و26 نقطة و13 متابعة للثاني، بينما ساهم زميلهما درايموند غرين بتسجيل 16 نقطة وتحقيق 15 متابعة.

ولدى نيو أورليانز، كان انطوني ديفيس الأفضل مع 21 نقطة و10 متابعات، علماً انه شارك في 34 دقيقة من المباراة.

وفي حين بدت المباراة في طريقها إلى الحسم، أراح مدرب غولدن ستايت ستيف كير عدداً من لاعبيه الأساسيين في المراحل الأخيرة من اللقاء، استعداداً للموعد المقبل على أرضهم أيضاً الثلثاء.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم