الإثنين - 18 كانون الثاني 2021
بيروت 15 °

إعلان

تعرفوا إلى المزايا الجديدة التي يتيحها التصميم الجديد لـ Gmail!

تعرفوا إلى المزايا الجديدة التي يتيحها التصميم الجديد لـ Gmail!
تعرفوا إلى المزايا الجديدة التي يتيحها التصميم الجديد لـ Gmail!
A+ A-

حصلت خدمة البريد الإلكتروني من #غوغل Gmail على إعادة تصميم جديدة تضيف مواصفات حديثة لم تكن متاحة من قبل، وهو التحديث الأول منذ عام 2013، وعمل عليه فريق غوغل لمدة عامين.

ومن المزايا الجديدة والهامة التي أضافتها غوغل في التصميم الجديد هو وضع السرية confidential mode التي تمنع على المتلقي إجراء أي تعديلات في الرسالة مثل نسخها أو إعادة توجيهها أو تنزيلها أو طباعتها، وهي ميزة مفيدة جداً عند إرسال معلومات حساسة عبر البريد الإلكتروني.

أيضاً هناك ميزة جديدة أضافتها غوغل من تطبيقات الدردشة، وهي تحديد فترة صلاحية الرسالة من خلال أيقونة جديدة تظهر في محرر إنشاء الرسالة، وبالضغط عليه يمكنك تحديد الوقت الذي تنتهي فيه صلاحية الرسالة، وبعدها لن يمكن الاطلاع عليها.

وتعرف غوغل أن المستخدمين يتركون الرسائل بلا رد وأحياناً لفترات طويلة، لذا هناك اليوم تنبيهات تصل في حالتي الإرسال والاستقبال للمتابعة والرد وتذكيرك بذلك.

أما على تطبيق الهواتف الذكية، فقد أضافت غوغل المزيد من الذكاء الاصطناعي لترتيب أولويات التنبيهات وإبلاغك بالرسائل الأهم أولاً، وكذلك اقتراح إلغاء الاشتراك بالنشرات البريدية عندما تتوقع أنك لم تعد تهتم بها.

وإذا كنت تريد تجربة هذا التصميم والمزايا التى يوفرها، بما في ذلك الرسائل السرية ذاتية التدمير والرد الذكي وفلتر الأمان، فعليك اتباع بعض الخطوات البسيطة التي نقدمها لك في ما يأي:

- قم بالدخول إلى حسابك على Gmail

- اضغط على رمز الترس الموجود في أعلى اليمين.

- اختر الإعدادات Try the new Gmail إذا وجدته.

- سيكون عليك الانتظار بعض الوقت لتحصل على التصميم الجديد.

- إذا رغبت في العودة إلى الشكل القديم، ادخل على الإعدادات واختر Go back to classic Gmail.

الجدير بالذكر أن التحديث الجديد لم يصل إلى جميع المستخدمين حول العالم، لذلك يمكن أن لا تجد خيار Try the new Gmail داخل الإعدادات، وسيكون عليك الانتظار بضعة أيام أخرى.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم