الجمعة - 25 أيلول 2020
بيروت 29 °

أحذية مصنعة من العلكة المعاد تدويرها

المصدر: " ا ف ب"
حمدي حجازي
أحذية مصنعة من العلكة المعاد تدويرها
أحذية مصنعة من العلكة المعاد تدويرها
A+ A-

يعد مضغ العلكة واحداً من أكثر الأشياء المفضلة لمعظم الأشخاص حول العالم في مختلف أوقات اليوم بخاصة الفتيات، ويشمل ذلك نكهاته المختلفة وأشهرها النعناع والفراولة.

وينتج من ذلك كمية كبيرة من العلكة في الشوارع وصناديق القمامة، حيث يقوم ماضغوها ببصقها بعد مضغها داخل أفواههم. وللحد من تراكم القمامة والنفايات، قامت إحدى منظمات التسويق الهولندية بالتعاون مع إحدى شركات تصميم الملابس، وشركة Gumdrop بتصميم حذاء من العلكة المعاد تدويرها وتم تسميته بـ Gumshoe.

وحسبما ذكر موقع "ذا فيرج" التقني فإن نعل الحذاء مصنوع من مركبات قابلة لإعادة التدوير المعروفة باسم Gum-Tec تنتجها شركة Gumdrop، وهذه المركبات تتكون من 20 في المئة من العلكة.

وتقول المديرة التنفيذية للمشروع، آنا بولس، "ما يقرب من 3.3 ملايين رطل من العلكة تصل إلى أرصفة أمستردام سنويا، وهذا يكلف المدينة ملايين الدولارات لتنظيفها، وسيقوم المشروع باستخدام نحو 2.2 باوند (1 كلغ) من العلكة لكل أربعة أزواج من الأحذية".

وسيكون Gumshoe أول حذاء رياضي في العالم مصنوع من العلكة، وبخلاف نعل الحذاء فإن بقية الأجزاء مصنوعة من الجلد. وستتوافر الأحذية بألوان الوردي الزاهي، والأحمر، والأسود، خلال شهر حزيران المقبل، على أن يباع الحذاء بـ 232 دولاراً.




الكلمات الدالة