الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

كومي كان مقتنعًا بفوز هيلاري كلينتون في الرئاسة... ترامب يردّ: قذارة

المصدر: أ ف ب
كومي كان مقتنعًا بفوز هيلاري كلينتون في الرئاسة... ترامب يردّ: قذارة
كومي كان مقتنعًا بفوز هيلاري كلينتون في الرئاسة... ترامب يردّ: قذارة
A+ A-

اعلن المدير السابق لمكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي آي) #جيمس_كومي ان اقتناعه بان #هيلاري_كلينتون ستفوز في انتخابات 2016 الرئاسية، اثّر في كيفية اجرائه التحقيق في شأنها، مما اثار غضب #دونالد_ترامب قبل بضع ساعات من بث مقابلة مرتقبة مع كومي.

وردّ الرئيس الاميركي في سلسلة تغريدات صباح اليوم، وكتب: "كان (كومي) يتخذ قرارات وهو يعتقد انها ستفوز، وكان يريد عملا. قذارة". وجدّد اهانة سبق ان استخدمها هذا الاسبوع بحق كومي.

واعلن كومي الذي اقاله ترامب في شكل مفاجىء في ايار 2017، عبر شبكة "ايه بي سي"، ان اعلانه ان الـ"اف بي آي" سيعيد التحقيق في كيفية استخدام كلينتون في شكل غير قانوني بريدها الالكتروني الخاص يوم كانت وزيرة للخارجية، قبل11 يوما من الانتخابات، كان يريد عبره اقناع الرأي العام بشرعية الانتخاب المرتقب للمرشحة الديموقراطية.

وقال في مقتطفات من المقابلة التي تبثها "ايه بي سي" كاملة اليوم: "لا اذكر انني فكرت في ذلك في شكل متعمد. لكنني اميل الى ذلك، لانني كنت اعمل في عالم ستتغلب فيه هيلاري كلينتون على دونالد ترامب. انا واثق اذن بان هذا الامر كان احد العوامل".

واضاف: "كانت ستنتخب رئيسة للولايات المتحدة حتى لو اخفيت (اعادة فتح التحقيق) على الشعب الاميركي. كان سينزع عنها الشرعية ما ان يعلن ذلك بعد انتخابها".

وتتقاطع تصريحات كومي لـ"ايه بي سي" مع مقطع من مذكراته التي نشرها اخيرا.

وعلى الاثر، اعربت كلينتون عن اعتقادها ان اعلان كومي اعادة فتح التحقيق في شأنها في رسالة تم نشرها، كان له دور في هزيمتها في الانتخابات.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم