الأحد - 20 أيلول 2020
بيروت 29 °

غوغل تكشف عن ميزة "سرية" في تحديث الـ "جي ميل"

المصدر: " ا ف ب"
حمدي حجازي
غوغل تكشف عن ميزة "سرية" في تحديث الـ "جي ميل"
غوغل تكشف عن ميزة "سرية" في تحديث الـ "جي ميل"
A+ A-

تستعد شركة غوغل لإصدار تحديث كبير في خدمة البريد الإلكتروني “Gmail” في الأسابيع المقبلة باستخدام تصميم وميزات جديدة.

وحسبما أوضح موقع "ذا فيرج" التقني، فإن التحديث الجديد لبريد Gmail سوف يتضمن العديد من المزايا الجديدة، مثل الرد الذكي "التلقائي" على رسائل البريد الإلكتروني، والقدرة على تأجيل الرسائل الإلكترونية حتى وقت لاحق، وشريط جانبي جديد لوضع مواعيد التقويم جنباً إلى جنب مع الرسائل.

ولكن الميزة الأهم التي ستطرأ عليه هي ميزة "الوضع السري" التي تتيح لمستخدمي Gmail إيقاف المستلمين من إعادة توجيه بعض رسائل البريد الإلكتروني، أو تقييد إمكان نسخها أو تنزيلها أو طباعتها، مما يمنح المستخدمين مزيداً من السرية في حساباتهم الشخصية.

أيضًا سيتاح لمستخدمي Gmail طلب رمز مرور لفتح رسائل البريد الإلكتروني، التي سيتم إنشاؤها عبر الرسائل القصيرة، أو تعيين تاريخ انتهاء الصلاحية على رسائل البريد الإلكتروني المرسلة، بما يتشابه إلى حدٍ كبير مع ميزات تطبيق Outlook الخاص بشركة مايكروسوفت.

وبالتأكيد ستجذب هذه الميزات إلى حد كبير الشركات التي تريد المزيد من التحكم في كيفية استخدام رسائل البريد الإلكتروني من المستلمين، لكنها لن تمنع الأشخاص من التقاط لقطة شاشة “screen shot” أو صورة لرسالة بريد إلكتروني.

وقد أكّدت شركة غوغل أن تحديث Gmail سيكون متاحاً في الأسابيع المقبلة، ومن المحتمل أن يكون التصميم الجديد لبريد Gmail جزءاً من عرض شركة غوغل في مؤتمر المطورين المقرر عقده في الثامن من آيار المقبل.




https://www.theverge.com/2018/4/13/17233504/gmail-design-confidential-mode-feature


الكلمات الدالة