اعتراض إيراني على استدعاء لاعب شارك ضد فريق إسرائيلي

هاجم نائب إيراني محافظ اتحاد #كرة_القدم في بلاده لسماحه للاعب مسعود شجاعي بالعودة إلى صفوف #المنتخب_الايراني، الذي يستعد للمشاركة في مونديال #روسيا 2018، رغم مشاركته مع ناديه اليوناني في مباراة ضد فريق اسرائيلي العام الماضي.

وتعرّض كابتن المنتخب الايراني شجاعي (33 عاماً) وزميله اللاعب احسان حجي صفي لانتقادات في إيران، حين شاركا مع فريق ناديهما اليوناني بانيونيوس في آب الماضي في مباراة ضد فريق مكابي تل ابيب، ضمن تصفيات الدوري الاوروبي (أوروبا ليغ).

وأعلن نائب وزير الرياضة محمد رضا دافارزاني حينها ان اللاعبين قد يتم منعهما من اللعب مدى الحياة.

ولا تعترف إيران بالدولة العبرية وتمنع رياضييها من اللعب أمام اسرائيليين.

وساد الارباك حول هذه القضية، لأن حجي صفي استمر باللعب مع المنتخب، في حين لم يشارك شجاعي في أي مباراة حتى المواجهة الأخيرة لايران امام تونس، والتي خسرتها بهدف نظيف.

وقال النائب المتشدد محمد علي بورمختار في حديث لوكالة أنباء "فارس" المحافظة ان "دعوة مسعود شجاعي مجدداً ليكون حاضراً في المنتخب، بعد اللعب ضد النظام الصهيوني، يبيّن ان اتحاد كرة القدم لم يتخذ اي اجراء جدي في هذه الموضوع".

وأضاف انه سيتم استجواب وزير الرياضة بعد عطلة رأس السنة الايرانية.

وقال شجاعي خلال مؤتمر صحافي قبل المباراة أمام تونس: "انا سعيد بأن أكون ضمن هذا المنتخب، ورغم ان اللائحة النهائية (لتشكيلة كاس العالم) لم تعلن بعد، لكن حقيقة انني الآن ضمن هذا الفريق يعني اني سعيد وفخور جداً".