الأحد - 17 كانون الثاني 2021
بيروت 16 °

إعلان

اليسوعية تكرم سفراء التوعية على السلامة المرورية والرياشي يخصص ساعات للتوعية على الشاشات

اليسوعية تكرم سفراء التوعية على السلامة المرورية والرياشي يخصص ساعات للتوعية على الشاشات
اليسوعية تكرم سفراء التوعية على السلامة المرورية والرياشي يخصص ساعات للتوعية على الشاشات
A+ A-

كرمت جامعة القديس يوسف سفراء حملة التوعية الاقليمية في السلامة المرورية، التي تعدها الجامعة تحت شعار "اسمع منهم"، في احتفال اقيم مساء الثلثاء في رعاية وزير الاعلام ملحم الرياشي وحضوره، على مدرج فرنسوا باسيل في مبنى حرم الإبتكار والرياضة - طريق الشام، تخلله تخريج الدفعة الخامسة من الطلاب اللبنانيين والعرب وضباط من قوى الأمن الداخلي الملتحقين في ماستر إدارة السلامة المرورية. 

بعد كلمة لمقدم الاحتفال ماجد أبو هدير، ألقى عميد كلية الهندسة في الجامعة اليسوعية الدكتور فادي جعارة كلمة قال فيها إن فكرة اقامة شهادة الماستر المرورية بالتعاون مع مؤسسة رينو العالمية كانت بهدف الحد من حوادث السير. أضاف: علينا أن ننتج برامج توعية تتشارك فيها اسماء كبيرة من لبنان من اجل التوعية من الأخطار ومن قلة الاخلاق".

وتحدث نائب رئيس مؤسسة "رينو" ومديرها، فأشار الى أنه مر على تعاوننا مع الجامعة اليسوعية أكثر من 6 سنوات، مثمنا "العمل مع جيل من الشباب من مختلف دول الشرق الاوسط الذين سيكون لهم دور في بلادهم في التوعية على ادارة السلامة المرورية".

وكانت كلمة لرئيس الجامعة البروفسور سليم دكاش، فقال: أصبح لدينا في جامعة القديس يوسف، منذ أكثر من ست سنوات، وفي إطار الشركة مع مؤسسة "رينو"، قضية نبيلة يومية. فإضافة إلى البرامج الأكاديمية والمؤتمرات، وتنشئة الجهات الفاعلة التي تتمتع بالكفاءة، وفي إطار التزامها المواطنة، أطلقت الجامعة عام 2018 الحملة الإقليمية للسلامة المرورية الإقليمية ListenToThem وترجمتها "إصغوا إليهم"، وتهدف إلى إنقاذ أرواح كثيرة من الرجال والنساء وتجنيب أسرهم الهلع والقلق اللذين يصيبانها من جراء حوادث الطرق".

وألقى الرياشي كلمة فقال إنه يضع كل إمكاناته بتصرف المتخرجين، "كما اضع بين ايديكم بموجب قانون الاعلام المرئي والمسموع ساعات مخصصة وأوقات محددة عبر وسائل الاعلام المرئية العاملة في لبنان، وسوف ألزمها بموجب القوانين كي تكونوا رسل السلامة المرورية عبر هذه الشاشات".

وبعد مداخلة عبر الشاشة لرئيس الاتحاد العالمي للسيارات (FIA) والمبعوث الخاص للأمين العام للامم المتحدة من اجل السلامة المرورية جان تود، وزعت شهادات التقدير على سفراء حملة التوعية الاقليمية وهم، ملكة جمال لبنان السابقة ساندي تابت، والشخصيات الفنية والاعلامية: ساندرا عباس ورائد مراد قدما رقصة فنية، طوني بارود، ميشال أبو سليمان، مادونا، بديع أبو شقرا وألسي فرنيني. تلا ذلك توزيع الشهادات على المتخرجين وأخذ صور
تذكارية. 

وتحدث أخيراً رئيس شعبة العلاقات العامة في قوى الامن الداخلي العقيد جوزيف مسلم، باسم المتخرجين.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم