آلان عون لـ"النهار": توافق مع الرئيس بري على ان مكان الخلاف ليس المنابر الاعلامية

تحدث عضو تكتل التغيير والاصلاح النائب آلان عون عن "توافق مع الرئيس نبيه بري على ان الخلاف حول ملف النفط مكانه طاولة مجلس الوزراء وليس المنابر الاعلامية". وانتقد موقف رئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي حول ضرورة حل الخلافات بين الاطراف قبل عقد الجلسة "النفطية"، قائلاً: "فلتعقد الجلسة ويحصل خلالها نقاش حول المسائل الخلافية".


وفي قراءة عون للمتغيرات التي تلت الاتفاق الروسي الاميركي حول نزع الاسلحة الكيميائية السوري، لاحظ ان "التطورات اثبتت صحة قراءة التيار الوطني الحر لاسيما للازمة السورية، حين ميّزنا بين الحراك الشعبي وبين الامور التي طرأت واستجلبت مشاريع مشبوهة، وحين اصرينا على فصل الملف الداخلي عن الملف السوري خصوصاً في الاستحقاقات الدستورية، كما في رهاننا على حجمنا وتمثيلنا والتفاهمات مع الاطراف الاخرى".


واتهم عون "الاطراف المتضررة من المستجدات الدولية والاقليمية بعرقلة اي انفراج سياسي في الازمة المحلية". ورأى انه بعد نحو عامين ونصف من الأزمة السورية، هناك "مستجد متمثل في الانخراط الدولي لاسيما الروسي-الاميركي، والذي دشن بداية مسار تفاوضي جدي قد يؤدي الى تسوية الاكيد ان ظروف نضوجها لن تكون سهلة ولا شيء يؤكد انها ستكون قريبة".
وفي رأيه، ان الاولية في الحديث الاميركي الروسي اليوم بعد الملف النووي هو سوريا وليس لبنان.