متزلج بريطاني يفارق الحياة بعد سقوطه عن علو 198 متراً

لقي متزلج بريطاني عشريني حتفه، بعدما سقط عن علو 198 متراً، في جبال الألب الفرنسية في "أوز-أن-وازن"، في "إيزير" الواقعة في شرق منطقة غرينوبيل، عندما كان يمارس رياضة التزلج مع صديقين له، حين أصيب إحداهما ونجا الثاني، وفق ما ذكر في موقع "ميرور".  

وفي حادثة منفصلة، توفي فتى يبلغ 13 عاماً بعدما سقط من الهاوية عن علو 152 متراً، ونجا شقيقه ذي العشر سنوات، وذلك بعدما بقي الطفلان في ساحة التزلج في "أفورياز" في جبال الألب الفرنسية، حيث فشل الأب بالعودة إلى ساحة التزلج، ودخلا غابة في منطقة مورزين العليا عند مقاطعتي أفورياز والمورزين.  

 وقد بدأ البحث عنهما وتم انتشال جثة الفتى البالغ من العمر 13 عاماً عند سفح منحدر في الساعات الاولى من الصباح، وعثر على شقيقه الأصغر ونقل مباشرة إلى مستشفى في ثونون ليه باين.

وقال متحدث باسم الشرطة: "والدهما ابلغ عن اختفاء ولديه في نهاية فترة الظهيرة، وسقطا عن علو 150 متراً، وقد فتح تحقيق بشأن الحادثة".

وكان البريطاني الذي توفي في ايزير متزلجاً ماهراً. ويستخدم الزحافات والأحذية الخاصة بالتزلج لتمكين المتزلج على المشي صعوداً والوصول إلى المناطق النائية، ولكنه اصطدم بشجرة على جانب ساحة التزلج فى منتجع التزلج السويسري ليس ديابليريتس واستمرت عملية الإنقاذ عدة ساعات بسبب التضاريس التي يتعذر الوصول إليها.