اللواء ابرهيم لـ"النهار": سيتم اطلاق مخطوفي أعزاز دفعة واحدة

عباس صباغ

وصل المدير العام لـ"الأمن العام" اللواء عباس ابرهيم إلى بيروت منذ قليل على متن طائرة قطرية خاصة. وأكد لـ"النهار" أن ملف مخطوفي أعزاز لن يتجزأ وأن اطلاق المخطوفين اللبنانيين التسعة سيتم دفعة واحدة.


وكانت "النهار" علمت ان وصول المدير العام للامن العام اللواء عباس ابرهيم بشكل مفاجىء الى تركيا من بلجيكا يعود الى حصول الوسيط القطري على رد من الجهة الخاطفة للزوار اللبنانيين حول طرح قدمه الجانب اللبناني في اللقاء الاخير الذي جمعه مع ممثل عن قائد لواء عاصفة الشمال سمير العموري والوسيط القطري اضافة الى ممثل عن الجانب التركي.


وتضيف المعلومات ان اصرار الخاطفين على تجزئة الملف بحيث يطلق سراح المخطوفين على دفعات جاء بعد رفض الجانب اللبناني تسلم لائحة جديدة بأسماء معتقلات سوريات في دمشق، واعداً ببذل كل الجهود مع الحكومة السورية للمساعدة في اطلاقهن نظراً للبعد الانساني للقضية ولكن من دون ان يدخل تنفيذ هذا المطلب ضمن صفقة التبادل الاساسية.
وايضا في المعلومات، ان الوسيط القطري ابدى رضاه عن الرد اللبناني طالباً من الخاطفين تسهيل اتمام صفقة التبادل، وملمحاً الى قطع المساعدات عن لواء عاصفة الشمال.
الى ذلك، علمت "النهار" انه يفترض ان يحصل الجانب اللبناني هذا المساء على الرد النهائي من الخاطفين وبالتالي بدء التحضيرات اللوجستية لاتمام صفقة التبادل، خصوصاً ان الجانب التركي اطمأن الى صحة الطيارين المخطوفين في لبنان بعد عرض الشريط الاخير لهما مع تسجيله ملاحظات على الطريقة التي ظهرا فيه.