الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

صباح الأربعاء: برنامج استثمار بـ 17 مليار دولار يمهّد لـ "سيدر" وشقيقتان قفزتا من على سطح المبنى بسبب بـ"لعبة انتحار الحوت الأزرق"؟

المصدر: "النهار"
صباح الأربعاء: برنامج استثمار بـ 17 مليار دولار يمهّد لـ "سيدر" وشقيقتان قفزتا من على سطح المبنى بسبب بـ"لعبة انتحار الحوت الأزرق"؟
صباح الأربعاء: برنامج استثمار بـ 17 مليار دولار يمهّد لـ "سيدر" وشقيقتان قفزتا من على سطح المبنى بسبب بـ"لعبة انتحار الحوت الأزرق"؟
A+ A-

صباح الخير، إليكم أبرز أحداث الأربعاء 21 شباط 2018:

فيما الاهتمامات اللبنانية تتوزع بين ملفي الانتخابات النيابية ومؤتمرات الدعم الضرورية لاقتصاد لبنان، يعود الى بيروت اليوم نائب مساعد وزير الخارجية الاميركية لشؤون الشرق الاوسط ديفيد ساترفيلد آتيا من اسرائيل ليطلع المسؤولين اللبنانيين على اجواء المحادثات التي اجراها في ملف النزاع النفطي بين بيروت وتل ابيب. وجاء في مانشيت النهار "برنامج استثمار بـ 17 مليار دولار يمهّد لـ "سيدر"
".

وقبل ان يضع اينشتاين نظرية النسبية ويغير مسيرة العلم، توصل الإنسان العادي، بالتجربة والسنين، الى علم البداهة والحياة. وكتب سمير عطاالله "بؤس البدائل
".

وما يقرب من ثلاثة أشهر هي المدة الزمنية التي احتاج اليها "حزب الله" كي يخرج على الملأ بقائمة اسماء مرشحيه الـ 13 للانتخابات النيابية المقرر إجراؤها مبدئياً في 6 أيار المقبل.
وكتب ابراهيم بيرم "ما المعايير التي اعتمدها "حزب الله" في إعلان مرشحيه للانتخابات؟
".

وعلى رغم الاستعجال الحكومي في موضوع الموازنة ربطا بالاعداد لمؤتمر "سيدر - 1"، والذي يعبر عن إيجابية تحتم إنجاز الموازنة في أدنى تقدير، فإن شكوكا كثيرة تساور مصادر سياسية عدة ازاء امكان النجاح في الحصول على الدعم اللازم. وكتبت روزانا بومنصف "مؤتمرات الدعم والانتخابات أي ارتباط؟".

وأخطأ "حزب الله" و"التيّار الوطني الحر" في تعاطيهما مع بعض بعد توقيعهما ورقة التفاهم في 6 شباط 2006، يقول قريبون جدّاً من الفريقين في تلك المرحلة وبعدها. فالعمل المشترك بينهما بقي محصوراً في أقنيةٍ شخصيّة. وكتب سركيس نعوم "مواقف باسيل أثارت تساؤلات "الحزب" وريبته!
".

و"18 شباط 1968 كنت هناك في خيمة بلا فراش، سمعت راشد يقول لزايد أنت الرئيس، وكان زايد الأب والمؤسس، لم يطلب الرئاسة، إستدعاه التاريخ ليبني أمة ودولة. وكتب راجح الخوري "... من خيمة بلا فراش!
".

ومحلياً، جاء في النهار "جنبلاط: تمسك بعض الدول بالنظام جعل من احياء ومدن في سوريا اشبه بفرصوفيافي الحرب الثانية
".

وإنه الضرب مجدداً، وكأن الجميع من حولنا يشعرون بفائض قوةٍ بديل من لغة التخاطب في ما بينهم. وجاء في النهار "تضارب بين شرطي في بلدية الحدت ومواطن... والسبب مخالفة سير
".




وعربياً، وقف عبدالعزيز بن خالد بن بن سلمان، ابن السفير السعودي في #واشنطن، بجانب خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، في العرضة السنوية. وجاء في النهار "بالصور: من هو الطفل الذي رقص بالسيف قرب الملك سلمان؟
".

ودولياً، اعربت الولايات المتحدة الثلاثاء عن "بالغ قلقها" ازاء تصاعد الهجمات السورية والروسية على الغوطة الشرقية الخاضعة لسيطرة المعارضة ما ادى الى مقتل اكثر من 250 شخصا خلال يومين.
وجاء في النهار "واشنطن تعرب عن "بالغ قلقها" ازاء قصف النظام السوري للغوطة الشرقية".

وفي الصحة، يتساءل معظم النساء عن النظام الغذائي الأنسب خلال فترات مختلفة من حياتهن كفترة الحمل والرضاعة. فيلجأْن سائلات أطباءهن أو اختصاصيات التغذّية عن أفضل نظام يؤمّن الصحة لهنّ وللجنين. وجاء في النهار "هل اتباع حمية معينة يساعد في تحديد جنس الجنين؟
".

وفنياً، تستمرّ صاحبة الذوق الرفيع الفنانة #نجوى_كرم في التأكيد أنّ اسمها ليس محصوراً بالأغنيات واختيار الأعمال الفنية بعناية تامّة. وكتبت إسراء حسن ""ذّويقة" وإطلالاتها ملكية... نجوى كرم "كلما تكبر تحلى" فما سرّها؟ (صور)".

 وتمر الإعلامية المصرية #ريهام_سعيد، بأزمة شديدة بعدما أمرت نيابة شرق القاهرة بحبسها 4 أيام على ذمة التحقيق في قضية اتهامها هي وبرنامجها المذاع عبر قناة "النهار"، "صبايا الخير" بخطف أطفال وبيعهم. وجاء في النهار "السجن ينتظرها... ريهام سعيد تتبرأ من الاتهامات بخطف الأطفال
".


وفي أخبار من حول العالم، قفزت شقيقتان روسيتان من على سطح المبنى الذي يقطنوه والمكوّن من عشر طبقات. وجاء في النهار "شقيقتان قفزتا من على سطح المبنى... المأساة مرتبطة بـ"لعبة انتحار الحوت الأزرق"؟
".





الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم