والد سنودن: ابني لديه المزيد من الأسرار بعد زيارته في روسيا\r\n

قال والد ادوارد سنودن إن المتعاقد السابق مع وكالة الأمن القومي الأميركي لديه المزيد من الأسرار، ويجب أن يبقى في روسيا "حتى يضمن أن تروى القصة الحقيقية". 


وتحدث الأب لون سنودن في مطار جون إف.كنيدي الدولي في نيويورك بعيد عودته الى الولايات المتحدة من زيارة استغرقت اسبوعا لابنه في موسكو. وكانت هذه المرة الأولى التي يلتقيان فيها منذ منحت روسيا لجوءاً موقتاً لإدوارد سنودن في وقت سابق من السنة الجارية بعد أن سرب بيانات حساسة عن عمليات أجهزة أمنية أميركية.
ولدى سؤاله عما قاله لابنه خلال الزيارة، قال سنودن للصحافيين إنه طلب من ابنه أن "يبقى لكن هذه نصيحتي وليس بالضرورة أن يفعل ابني هذا.‭‭ ‬‬هو مرتاح وسعيد. وهو ملتزم تماما بما فعله". 
وكانت المعلومات التي كشفها سنودن الابن عن نطاق عمل وكالة الأمن القومي الأميركي والأساليب التي تتبعها بما في ذلك مراقبة كميات هائلة من الاتصالات على الانترنت والسجلات الهاتفية قد أزعجت حلفاء الولايات المتحدة بدءاً بألمانيا وانتهاء بالبرازيل. ويصفه معجبون بأنه مدافع عن حقوق الانسان بينما يدينه منتقدون في اعتباره خائناً.
وقال لون سنودن إن ابنه لديه معلومات "اكثر بكثير" يستطيع الكشف عنها.
وأضاف أن بقاء ابنه في روسيا يتيح له "مواصلة الدفع بهذه القضايا الى الأمام ليضمن أن تروى القصة الحقيقية". 
وقال: "ليس هارباً. هو لاجيء وضعه قانوني في روسيا الاتحادية ويجب أن تفهم الصحافة هذا جيداً، وأعتقد أن حكومتنا تفهم هذا في هذه المرحلة".