الأقراط الثمينة تعوّض عن الملابس "الكئيبة" للنجمات في Bafta

فاديا خزام الصليبي

قد يكون بحر الفساتين السوداء التي ارتدتها النجمات على السجادة الحمراء في حفل توزيع جوائز الأكاديمية البريطانية للسينما والتلفزيون BAFTA للاحتجاج على التحرش الجنسي في هوليوود ، ترمز الى الكآبة والى قضية مسيئة بحق المرأة، إنما تأتي الأقراط الباهظة الثمن والمرصعة بالأحجار الثمينة لتعوّض عن هذا البحر الكئيب من الفساتين السوداء ، فغالبيّة الفنّانات اخترن أقراطاً من الألماس مع لباسهنّ الأسود ليعكسن بعض الضوء على وجوههنّ. فمن هنّ هؤلاء الفنّانات وكم يقدر سعر أقراطهنّ؟

الممثلة البريطانية Julie Walters وضعت الأقراط الأقل سعرا بين الجميع في الحفل وهي من Bulter & Wilson ويبلغ سعرها 80 استرلينياً.

الممثلة الأوسترالية Margot Robbie التي ارتدت فستانا أسود من تصميم جيفنشي تزيّنت بأقراط ماسية من دار Harry Winston للمجوهرات وتقدّر بحوالى 5 قيراط.

النجمة Angelina Jolie التي ارتدت فستان سترابلس من المخمل من تصميم رالف وروسو تزيّنت بأقراط من Graff من الألماس تحمل 148 حبّة ألماس ويبلغ وزنها حوالى 33 قيراطاً وقد رفض Graff الافصاح عن ثمنها قائلا: إنها أضخم ستة أرقام من رقم المجموع .

الممثلة البريطانية وحبيبة الأميلر هاري السابقة Cressida Bonas وضعت أقراطاً من الشواروفسكي التي يقدر ثمنها بحوالى 500 استرليني.

الممثلة الكينية المكسيكية Lupita Nyong’o الحائزة جائزة الأوسكار سنة 2014 والتي ارتدت لهذه المناسبة ثوبا مميّزا أسود من المخمل من تصميم ايلي صعب تزينت بأقراط ماسية من Gemfields وهي شركة تعدين بريطانية تبيع الأحجار الكريمة وهي متخصصة بالتعدين المستدام في زامبيا وموزامبيق وتبدأ كل قطعة من 1000 استرليني .

فتاة جيمس بوند والممثلة البريطانية Gemma Arterton تزينت بأقراط ذهبية مزيّنة بالزمرّد الأخضر من تصميم البرازيلي Ara Vartanian وكلفة هذه الأقراط 15000 استرليني .

الممثلة الفرنسية Isabelle Huppert تزيّنت بأقراط من تصميم Chopard مؤلفة من حبتي ألماس وأزهار ذهبية وبتلات .

النجمة الأميركية Allison Janney تزيّنت بأقراط مرصعة بالأحجار الكريمة من دار Messika للمجوهرات الباريسية وتقدّر بـ 12000 استرليني .

الممثلة البريطانية Lily James التي ارتدت ثوبا أسود من تصميم Burberry زيّنت أذنيها بأقراط من الماس من دار Harry Winston وتبلغ قيمتها 40 ألف استرليني .

النجمة Jennifer Lawrence تألّقت بأقراط من الزمرّد من Sylva& Cie وتبلغ قيمتها 16000 استرليني.

الممثلة البريطانية Joanna Lumley تزيّنت بأقراط من تصميم Stephen Webster تحمل 18 قيراطاً من الذهب الأبيض 5.5 قراريط من الألماس ويبلغ ثمن الأقراط 35.100 استرليني.

أما دوقة كمبردج Kate Middleton فتزيّنت بأقراط من الزمرّد والماس مع عقد وسوار كانت قد تزيّنت بهما سابقا في عشاء احتفالي في نيويورك سنة 2014 ويقول القصر أنّ طقم المجوهرات هذا هو هدية خاصة ربما يكون من ويليام ، وتجدر الملاحظة الى أنه يتناغم تماما مع الثوب الأخضر الغامق الذي كانت ترتديه الدوقة في هذه المناسبة.