الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

صباح الإثنين: أحزاب السلطة أطلقت صفارة الانتخابات وخلل في كهرباء القلب: المسبب الأول للموت المفاجئ

المصدر: "النهار"
صباح الإثنين: أحزاب السلطة أطلقت صفارة الانتخابات وخلل في كهرباء القلب: المسبب الأول للموت المفاجئ
صباح الإثنين: أحزاب السلطة أطلقت صفارة الانتخابات وخلل في كهرباء القلب: المسبب الأول للموت المفاجئ
A+ A-

صباح الخير، إليكم أبرز أحداث الإثنين 19 شباط 2018:


اذا كان "حزب 7" سبق الاحزاب أشواطاً في حركته التنظيمية، فان ذلك لا يعني الوصول أولا، ولا يعني انتظام قوى المعارضة في لوائح تشكل خطراً على الاحزاب، أو تمهد لاختراق كبير توفره قوانين النسبية. وجاء في مانشيت النهار "أحزاب السلطة أطلقت صفارة الانتخابات حملة "نص المجتمع - نص البرلمان" متعثرة".

وينفذ اليوم اعتصام تضامناً مع المياوم حسن عقل دعت اليه لجنة العمال المياومين وجباة الاكراء في مؤسسة كهرباء لبنان. وكتبت نايلة تويني "الشفافية مطلوبة لدى القوى الأمنية
".

وقد لا يكون مستساغا لدى معظم اللبنانيين التائقين الى ملاقاة الانتخابات النيابية بايمان طبيعي بانها باب التغيير والانعتاق من مرحلة دامسة إطلاق أحكام مسبقة سلبية أو مثيرة للإحباط. وكتب نبيل بومنصف "بالمشهد الفوضوي يبشرون ؟!". 

ويُعلّق مُتابع أميركي على توقّع زملاء له تخلّي الرئيس فلاديمير بوتين عن الشراكة بين بلاده وإيران الإسلاميّة في سوريا في نهاية المطاف، فيقول أن نجاحه في ذلك لن يكون سهلاً. وكتب سركيس نعوم "رفع "العقوبات" يُهدِّد حلف "الممانعة" وروسيا".

وكتبت رونانا بومنصف ""المعادلات المقلقة" في ملف النفط وغيره
".

وكتبت سابين عويس "الحريري حسم خياراته ويتريث في اختيار الأسماء الأزرق يخوض الانتخابات بلوائح "مستقبلية" مكتملة".

ومحلياً، لم يكن المعهد الجامعي الذي نشرت تقارير عنه وتبين أن البعض في داخله يبيع شهادات أو يخالف شروط التسجيل يحال ملفه إلى مجلس التعليم العالي. وكتب ابراهيم حيدر "تدابير بحق 3 جامعات خاصة مخالفة للقانون والترخيص".

واستسهال الجريمة الفردية وازهاق روحي شخصين آمنين، هما مسنّ (92 عاما) ومساعدته المنزلية الخمسينية بدافع رخيص، يعدّ من الجرائم الخطرة على الاطلاق. وجاء في النهار "سري لانكيتان ولبناني قتلوا مسنّا ومساعدته في الرملة البيضا... قصة مخيفة
".

وعربياً، اعلن المرصد السوري لحقوق الانسان ان اربعة اشخاص على الاقل قتلوا الاحد في انفجار سيارة مفخخة في مدينة القامشلي، بعد اشهر من الهدوء في هذه المدينة ذات الغالبية الكردية في شمال شرق سوريا.
وجاء في النهار "اربعة قتلى في انفجار سيارة مفخخة في القامشلي
".


ودولياً، ارتفعت إلى 14 قتيلاً حصيلة تحطم مروحية وزير الداخلية المكسيكي بعد الزلزال القوي الذي ضرب جنوب المكسيك، فيما اعلن وزير الدفاع ان الحكومة تتحمل كامل المسؤولية.
وجاء في النهار "ارتفاع حصيلة تحطم مروحية وزير الداخلية في المكسيك إلى 14 قتيلاً
".

وصحياً، "ذبحة قلبية"، "سكتة قلبية" وغيرهما من المترادفات التي نرددها عند وفاة أحدهم بطريقة مفاجئة. يعاني معظم الشباب الصغار من مشكلة السكتة القلبية الناتجة من خلل في كهرباء القلب وهذه المشكلة أخطر من انسداد الشرايين في القلب. وجاء في النهار "خلل في كهرباء القلب: المسبب الأول للموت المفاجئ
".

وفنياً، لا تخلو تغريدات الممثل الكوميدي نعيم حلاوي من الطرافة. اذ قال في تغريدة لافتة تناول فيها برنامج "ذا فويس" ("أم بي سي"، "أل بي سي أي"). وجاء في النهار "ماذا سيفعل نعيم حلاوي إذا استدارت له أحلام فقط في"ذا فويس" ؟
".

وفي أخبار من حول العالم، لقي 18 شخصا على الأقل مصرعهم، إثر انفجار خزّان غاز في فندق في غرب الهند خلال زفاف. وجاء في النهار "قارورة غاز تقضي على زفاف... 18 قتيلاً والفندق انهار".

ودفنت امرأة حية، وظلّت واعية في تابوتها لمدّة 11 يوماً، قبل أن تفارق الحياة. وجاء في النهار "دفنت حية وظلّت تحاول الخروج من القبر 11 يوماً حتى توفيت! (فيديو وصور)
".






الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم