الثلاثاء - 29 أيلول 2020
بيروت 26 °

إعلان

قرار بترحيل الراقصة الروسية من مصر... وهذه شروط ملابس الرقص القانونية

المصدر: " ا ف ب"
محمود إبراهيم
قرار بترحيل الراقصة الروسية من مصر... وهذه شروط ملابس الرقص القانونية
قرار بترحيل الراقصة الروسية من مصر... وهذه شروط ملابس الرقص القانونية
A+ A-

تسببت الراقصة الروسية إيكاتريفا الشهيرة باسم جوهرة، والتي قُبض عليها منذ أيام بسبب ارتدائها بزّة رقص من دون ملابس داخلية في أزمة حول الملابس الرسمية التي يجب على الراقصة ارتداؤها خلال وصلة الرقص في الأماكن العامة، بعدما ظلّت أسبوعاً ترقص داخل ملهى ليلي بمنطقة الجيزة وهي لا ترتدي ملابس داخلية، الأمر الذي يعتبر تعدياً على المبادئ العامة ونشر الفسق.

وعلمت "النهار" أن القانون المصري الخاص بتشريع الرقص وملابسه ينص على أن ترتدي الراقصة قطعة لتغطية الثدي بحيث يظهر ثلثا الثدي وتتم تغطية الثلث الأخير.

كما ينص القانون على أن ترتدي نسيجاً شفافاً على منطقة البطن، وأن تكون "السرة" مغطاة"، أما في منطقة البطن حتى بداية الساقين فلا بدّ أن ترتدي حزاماً عريضاً ومن تحته شورت، وأن تكون هناك شرائط قماشية ملوّنة في تغطية الساقين.

من ناحية أخرى، كشف محامي الراقصة محمد صالح أنه سيتم ترحيل موكلته إلى بلادها لأسباب أمنية، مضيفاً خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "العاشرة مساءً" على قناة فضائية "دريم"، مساء أمس، أنّ موكلته هي الراقصة الوحيدة التي دخلت مصر بتأشيرة عمل من وزارة القوى العاملة وليست سياحية، مشيراً إلى أنّ لديها تصريح عمل من نقابة المهن التمثيلية، بخلاف جميع الراقصات الأجنبيات الموجودات اللاتي دخلن مصر بتأشيرة سياحية.

وكانت نيابة قسم الجيزة، قررت إخلاء سبيل الراقصة بكفالة 5 آلاف جنيه بعد اتهامها بالتحريض على الفسق والعمل داخل مصر من دون ترخيص.

الكلمات الدالة