لماذا ألغى بري زيارته الى رومانيا؟

كان من المقرر ان يتوجه رئيس مجلس النواب نبيه بري الى بوخارست ولقاء المسؤولين الرومانيين والجالية اللبنانية فور الانتهاء من اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي في جنيف، لكنه قرر في ما بعد الغاء هذه الزيارة التي يؤجلها للمرة الرابعة.


وفي معلومات لـ "النهار" ان سفيرة لبنان في رومانيا رنا المقدم ابلغته في اتصال ان كل التحضيرات للزيارة جرى ترتيبها ويتحضر اعضاء الجالية لهذا اللقاء وهي من انشط الجاليات في رومانيا ويدير افرادها سسلسلة من الشركات والمطاعم والمؤسسات التجارية.
وعندما تلقى معلومات ان خلافات مستفحلة تدور بين رئيسيي الجمهورية ومجلس النواب انعكست على سير الحكومة في هذا البلد، عندها أخذ قرارا بالغاء هذه الزيارة الى وتأجيلها الى موعد لاحق. وقال: "ماذا سنقدم لهم من نصائح".


وسئل بري وهو في الطائرة اثناء عودته الى بيروت مساء أمس، "لماذا لم تسافر الى بوخارست وتساعد في حل خلافات المسؤولين في رومانيا وبعضهم اصدقاء لك"؟
فأجاب: "خلينا نخلص في ازماتنا في بيروت، ويبدو ان بلدانا في العالم استنسخت خلافاتنا اللبنانية. الغيت الزيارة تخوفاً من انعكاسها على افراد الجالية النشطة في رومانيا وسألبي الدعوة في زيارة غير رسمية".