بالصور: شارابوفا تودّع أوستراليا المفتوحة

انتهى مشوار الروسية #ماريا_شارابوفا (المصنفة 48) عند الدور الثالث من بطولة #أوستراليا للتنس، أولى البطولات الأربع الكبرى، بخسارتها القاسية أمام الألمانية انجيليك كيربر (16) 1-6 و3-6 في ملبورن.

وجمعت المباراة بين لاعبتين تصدرتا سابقاً التصنيف العالمي وبطلتين سابقتين في أوستراليا المفتوحة، وخرجت كيربر منتصرة للمرة الثالثة على التوالي أمام شارابوفا والرابعة من أصل 8 مواجهات بينهما، وبلغت الدور الرابع للموسم الثالث على التوالي.

وتلتقي كيربر، الفائزة بلقب أوستراليا عام 2016 حين توجت بعدها بأشهر بلقب "فلاشينغ ميدوز" ايضاً، في الدور الرابع مع البولندية انييشكا رادفانسكا (35) أو التايوانية هسيه-سو واي (88).

وكانت شارابوفا تخوض مشاركتها الأولى في أوستراليا المفتوحة منذ 2016، حين وصلت إلى الدور ربع النهائي من البطولة، التي توجت بلقبها عام 2008 ووصلت إلى مباراتها النهائية أعوام 2007 و2012 و2015، وذلك بسبب إيقافها لـ15 شهراً نتيجة تناولها مواد محظورة، ما أدى الى غيابها عن 6 بطولات كبرى على التوالي. 

وعادت الروسية إلى المشاركة في البطولات الكبرى في "فلاشينغ ميدوز" الصيف الماضي وبلغت الدور الرابع، لكنها فشلت، اليوم السبت، في تكرار هذا الأمر، وانتهى حلمها باحراز لقبها الكبير الأول منذ تتويجها بطلة لرولان غاروس الفرنسية عام 2015 (أحرزت 5 ألقاب كبرى خلال مسيرتها وحلت وصيفة 5 مرات أيضاً).

وأكدت كيربر، التي احتاجت الى ساعة و14 دقيقة فقط لاقصاء شارابوفا: "أحاول الاستمتاع بكل نقطة. لدي الكثير من الذكريات الجميلة في هذا الملعب" في اشارة منها الى نهائي 2016 حين توجت باللقب على حساب الأميركية سيرينا وليامس.

وبخروج شارابوفا، تبقى كيربر اللاعبة الوحيدة في النسخة الحالية سبق لها احراز لقب البطولة الأوسترالية أو أي من البطولات الكبرى.