اذا كنتم من مبذري الأموال: إليكم هذه التطبيقات للحد من صرف المال العشوائي

يتشارك معظم الناس في عملية صرف الأموال العشوائي، هي عادة تكاد تتحول إلى أسلوب حياة، ذلك أن المرء الذي يعتاد على دفع الأموال يصِل في نهاية المطاف إلى الكثير من العشوائية في حياته. لا شك في أن الكثير منهم يحاول ان يضع حداً لهذه العادة السيئة ومعظمهم بكل تأكيد سلكوا العديد من الوسائل بغية الحد من هذا الأمر وتخفيف الإنفاق المفرط، ولكنهم لم يستطِعوا فعلًا إدخار المال بالشكل المطلوب.

وفي هذا الإطار نعرّفك إلى أبرز التطبيقات التي تساعدك في إدخار مالك بطريقة صحيحة:

تطبيق Credit Karma 

يتضمن هذا التطبيق كل ما هو جديد ليس فقط على صعيد ادخار الأموال، إنما في مجال القروض المصرفيّة أيضًا. يتيح التطبيق للمستخدم إمكانية رصد الإنفاق من خلال بطاقة الائتمان في المصارف البنكية، وبناء عليه يتعرّف إلى أفضل اقتراح لبطاقات الائتمان، وعروض القروض المتاحة في المصارف.



تطبيق Digit

هذا التطبيق يساعد المستخدم في توفير المال عبر القيام بتتبع نفقاته الشخصية، وتوفير قدر قليل من المال في حساب منفصل، الأمر الذي يحث الشخص على الادخار وعدم انفاق المال كاملًا.



تطبيق Acorns

 إنه واحد من أفضل التطبيقات المالية والتي لا بد لكل رجل أعمال أن يحمّله على هاتفه الذكي. يمكن من خلال هذا التطبيق استثمار التغيرات التي تطرأ على الصعيد المالي عبر ربطه بالحساب المصرفي وبطاقات الائتمان، يمكن من خلاله كذلك حصر المشتريات الخاصة بالمستخدم.



تطبيق Wally

 إنه واحد من أشهر تطبيقات الإدخار، يؤمن للمستخدم حسابا كاملا للنفقات اليومية والاسبوعية والشهرية أيضًا إذا لزم الأمر، ثم يقسمها لعدة فئات بغية تسهيل معرفة المصاريف والفائض لادخاره، كما يقدم التطبيق تفاصيل تلقائية لأي عملية شراء للمتسخدم ثم يقوم بالغائها ومسح الإيصالات لضمان السرية الخاصة به.