الخميس - 17 حزيران 2021
بيروت 26 °

إعلان

جريمة قب الياس الى الواجهة... أب القاتل وابن القتيل في المواجهة!

المصدر: "النهار"
جريمة قب الياس الى الواجهة... أب القاتل وابن القتيل في المواجهة!
جريمة قب الياس الى الواجهة... أب القاتل وابن القتيل في المواجهة!
A+ A-

حلقة مؤثرة من "أحمر بالخط العريض" ("أل بي سي آي"، رئيس التحرير جورج موسى) بعبرتها ومضمونها وطرحها ورسالتها وعمقها الوطني، استضاف فيها #مالك_مكتبي نديم يمّين والد مارك يمّين ابن الـ ٢٣ عاماً الذي ارتكب جريمة قب الياس على خلفية مشادة كلامية بعدما طلب من صاحب القهوة طلال العوض اضافة مشروبات روحية اليها، وحين لم يمتثل، امتشق مسدسه واطلق النار وأرداه قتيلاً مع خليل القطان الذي اعتاد احتساء القهوة كل صباح عند العوض، فحضر ابنه في الستوديو وصوّر مكتبي معه على حدة، كما صوّر مع يمّين على حدة. 

تعمّد مكتبي طرح الاسئلة التي يخشى الطرفان مواجهتها: والد مارك وابن خليل. وبعث من خلالهما برسالة بضرورة وأد الفتنة الاسلامية- المسيحية التي أطلّت برأس متوحّش على خلفية الجريمة التي ارتكبها مارك المسيحي في حق خليل المسلم.

واللافت جداً خلال الحلقة الأب نديم الذي سلّم بنفسه ابنه الى العدالة وهو يقبع اليوم في السجن، فكان درساً في الأخلاق والتحمّل والمسؤولية وبما تتركه الأقدار في المرء حين تدوسه ولا تترك له خياراً آخر.

بمونتاج ذكي وزّع الادوار بين الطرفين، صمم مكتبي على أن يُنهي الحلقة بعبرة وطنية رائعة، وهي المصافحة بين أب القاتل وابن القتيل. ورغم عناد الاخير من حرقة القلب ووجع الخسارة، ورفضه مواجهة الأب ومصافحته، وهي الهدف الذي قامت عليه الحلقة لما لهذه المصافحة من دلالات وقدرة على امتصاص الغضب وتبردة القلوب، الا أنّ الحلقة انتهت بالاشارة الى أنّ "القصة لم تنتهِ هنا" مع عبارة "يتبع"، على أن تُستكمل المواجهة لاحقاً.




حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم