3 فنانات شابات فزن بجوائز مؤسسة بوغوصيان عن التصوير الفوتوغرافي والتصميم والرسم التوضيحي

منحت مؤسسة بوغوصيان 3 جوائز لفنانات لبنانيات شابات، للسنة الثانية على التوالي وبدعم من شركة سوليدير وجامعة ALBA، في الصيفي فيلدج، في حضور سفيرة بلجيكا كوليت تاكيه والفائزين وأعضاء لجنة التحكيم.
وفازت تانيا طرابلسي (36 سنة) عن فئة التصوير الفوتوغرافي، كارلا الباز (27 سنة) عن فئة التصميم، وديبورا فارس (35 سنة) عن فئة الرسم التوضيحي (Illustration).
ولفت رئيس لجنة التحكيم ألبير بوغوصيان إلى "أهمية الاستمرار في تشجيع الفن كوسيلة بديلة للحوار والتفاعل في وجه العنف الذي بدأ يطبع الشرق الأوسط أخيراَ". أضاف: "أردنا من خلال الفائزات اليوم، أن نكَرم الموهبة والتعبير الفني"، لافتاً إلى متابعة هذا الحدث الذي سيشمل السنة المقبلة فئات فن الخط (calligraphy) وتصميم الأزياء، بالإضافة إلى الرسم.
ومنحت كل فائزة مبلغ 10000 دولار أميركي ودعوة للإقامة في بروكسل في فيلا أمبين التي حولتها مؤسسة بوغوصيان إلى مركز للفنون والحوار بين ثقافات الشرق والغرب.
وقد اختيرت الفائزات وفق قرار لجنة تحكيم يترأسها بوغوصيان وضمت: عميد الأكاديمية اللبنانية للفنون الجميلة (ALBA) أندره بخعازي، مدير متحف التصوير الفوتوغرافي الفرنسي في بلجيكا كزافييه كانرون، المصممون كريم شعيا وندى دبس، مسؤولة مشروع متحف اللوفر في أبو ظبي لمى سلامة، رسّام الغرافيكس فرانك سرفاتي، الصحافية وعضو الهيئة التنفيذية لمهرجانات بعلبك الدولية إولغا طراد.
وستعرض أعمال الفائزات في الصيفي- فيلدج (بوتيك Sunflower سابقاً) إلى الأحد 6 الجاري بين الساعة 2 ظهرًا و7 مساء.