اكتشفي بهذه الخطوات صلاحية "كريم الأساس"

مروة فتحي

تهتم المرأة باقتناء أفضل أنواع كريمات الأساس من أجل إطلالة مميزة ومختلفة، ولكن قد لا تنتبه المرأة في كثير من الأحيان لمدة صلاحية هذه الكريمات مما يؤدي إلى مشاكل كثيرة على البشرة ومن بينها ظهور الحبوب والالتهابات.

تقول خبيرة التجميل رندة مطر إن هناك مدة صلاحية معينة يجب أن نضعها في الاعتبار والتي تراوح ما بين 6 إلى 12 شهراً، ويجب ألا تزيد مدة اقتناء كريمات الأساس عن هذه الفترة لأنه إذا زادت المدة عن ذلك ينتج آثار جانبية سلبية على البشرة. 

وأكدت أن كريم الأساس من أكثر مستحضرات التجميل التى تكون عرضة للفساد لاحتواء تركيبته على نسبة ماء مما يجعل البكتيريا تتكون بسهولة لذلك من الأفضل التركيز على مدة صلاحيته، وإذا لم يتم فتح العلبة من الممكن أن تمتد صلاحيته لسنة أو أكثر، وللحفاظ على سلامة كريمات الأساس لا بد من وضعها فى درجات حرارة مناسبة، وإبعادها عن أماكن الرطوبة التى تسرع من فسادها.

وأشارت خبيرة التجميل إلى علامات تلف كريمات الأساس والتي إذا لوحظت يجب التوقف في الحال عن استخدام هذا الكريم حتى نتجنب أي التهابات قد تصيب البشرة، ومن بين هذه العلامات تغير رائحته أو ظهور رائحة كريهة غير طبيعية، وقد يحدث أيضاً تغير في لونه أو يصبح سائلاً.