السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

كيف تختلف أزياء سانتا كلوز من بلد الى آخر؟

المصدر: "النهار"
جاد محيدلي
كيف تختلف أزياء سانتا كلوز من بلد الى آخر؟
كيف تختلف أزياء سانتا كلوز من بلد الى آخر؟
A+ A-

يعتبر "بابا نويل" من أبرز الرموز التي تمثّل عيد الميلاد المجيد. هذه الشخصية التي يحبها الصغار وينتظرونها بفارغ الصبر، تنتشر في جميع دول العالم، ولكن بأشكال مختلفة على الرغم من تقاربها. 

في ما يأتي سنقدم لكم أبرز أزياء سانتا التي تختلف من بلد الى آخر:

المملكة المتحدة – Father Chrsitmas

سانتا مختلف قليلاً عن المنتشر في معظم البلدان، فهو يرتدي عباءة خضراء ويضع اكليلاً من اللبلاب على رأسه ويحمل في يده عصا. 

فرنسا - Papa Noel

يرتدي عباءة حمراء طويلة بدلاً من البدلة الحمراء العادية المعروفة، والأطفال بحسب التقاليد يتركون الجوارب الكبيرة الى جانب المدفأة حتى يتم ملؤها بالهدايا، كما أنه يرافقه، بحسب الأساطير، شخص آخر يضرب الأطفال السيئين. 

روسيا وأوكرانيا - DedMoroz and Snegurochka

يرتدي عباءة طويلة مزخرفة ويحمل في يده عصا كبيرة، كما يضع على رأسه قبعة. وبحسب التقاليد هو يعاقب أيضاً الأطفال المشاغبين عبر خطفهم، وهو يسافر في جميع أنحاء المنطقة السلافية وخاصة روسيا وأوكرانيا. 

السويد – Tomte  

تومت هو مخلوق قزم وكان مرتبطاً في الاصل، حسب الأساطير، مع الشيطان قبل أن يصبح سانتا كلوز، يقوم أحد أفراد الاسرة بارتداء قناع لبابا نويل ويرتدي القبعة الشهيرة المنتشرة حول العالم مع بدلة حمراء طويلة ولديه لحية طويلة بالإضافة الى الكفوف في يده. 

النرويج – Julenissen

يأتي بحسب الاساطير من القطب الشمالي تماماً مثل سانتا كلوز العالمي، لكنه يرتدي ملابس رمادية وليست حمراء، كما أن له لحية رمادية وليست بيضاء. 

هولندا – Sinterklaas

هو نسخة هولندية من سانتا، يشبه كثيراً القديس نيكولاس شفيع الأطفال، يركب على حصان بدلاً من الغزلان، ويرتدي قبعة طويلة كالتي يرتديها رجال الدين في الكنيسة، ويقرع الطبول مع توزيع الهدايا، كما انه يضع وشاحاً أحمر وذهبياً فوق ملابسه. 

إسبانيا –  pap၀Ž † Noel & Los Reyes Magos

الأطفال يضعون الحلويات وأحذيتهم وجواربهم بالقرب من المدفأة، وهو لا يرتدي ملابس حمراء بل تكون مزخرفة ومتعددة الألوان، ويضع قبعة تشبه التاج على رأسه، وله شعر ولحية طويلان، كما أنه يركب على الجمل وليس الغزلان أو الحصان. 

اميركا – Santa Claus


وأخيراً، هو النسخة الأشهر والاكثر انتشاراً حول العالم، بدلة حمراء عادية ولحية بيضاء طويلة وكيس من الهدايا بالإضافة الى العربة التي تجرها الغزلان. وهو بحسب التقاليد الدينية يمثل الراهب نيكولاس من القرن الثالث.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم