قبول طلب ضمّ ادعاء "متحدون" أمام قاضي التحقيق في بيروت

وافق قاضي التحقيق في بيروت (غرفة القاضي فؤاد مراد) على طلب ضم ادعاء "تحالف متحدون"، الذي تقدم به المحاميان عباس سرور ورامي عليق، في ملف الدعوى العامة المحالة أمام قاضي التحقيق الأول من جانب النيابة العامة المالية. بدوره أحال قاضي التحقيق في بيروت الطلب مع الموافقة على الضم أمام قاضي التحقيق جورج رزق، وذلك لتوافر الشروط القانونية تمهيدا لكشف الفضائح والارتكابات المالية والإدارية المتتالية في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي والمتعلقة وخصوصاً تزوير نموذج براءة الذمة.

ويرى "تحالف متحدون" أنه في وقت لم يُنازع في هذا الملف بموضوع الصفة والمصلحة، باعتباره تقدم بوكالته عن شخص مسجل بالضمان، يقارن بين الإيجابية في التعاطي مع هذه القضية، والسلبية التي واجهها في الملف "الدسم" أمام محكمة الجنايات في بيروت التي رفضت طلب الانضمام وردّت حقّ الانضمام الممنوح بموجب المادة 7 من أصول المحاكمات المدنية في قضية الاختلاس في الضمان التي يُحاكم فيها "كبار الفاسدين"، على رغم استيفاء الملف الشروط المطلوبة، كون الاختلاس والهدر حصل في مرفق عام.

وإذ يشكر "التحالف" قبول طلب انضمامه في ملف الدعوى أمام القاضي رزق، يؤكد وقوفه الى جانب القضاة النزيهين الذين يرحبون بانضمام أي جهة ذات صفة، حيث أن بعضهم يصرّ على الانضمام، بما لذلك من مؤازرة للتحقيقات، ولما تقدمه من دلائل وبراهين لإحقاق الحق وكشف كل فاسد ومختلس.