حسن تشاور مع "لجنة الحوار" في قمة بكركي

تشاور شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ نعيم حسن، مع وفد من "لجنة الحوار العربي الاسلامي - المسيحي" ضم الأمير حارث شهاب والدكتور محمد السماك والقاضي عباس الحلبي، في موضوع القمة الروحية الاسلامية - المسيحية التي تعقد غداً في بكركي والمخصصة للقدس، مجدداً التأكيد على "أهمية التحرك على كل المستويات، لمنع ضياع الحق الطبيعي والبديهي والتاريخي لقيام دولة فلسطين وعاصمتها القدس". 

وكان حسن التقى في دار الطائفة في بيروت، عضو "اللقاء الديموقراطي" النائب وائل ابو فاعور، في حضور قاضي المذهب الدرزي الشيخ غاندي مكارم، وعرض معه الأوضاع.

من جهة أخرى، ترأس شيخ العقل اجتماع مجلس إدارة المجلس المذهبي الذي أصدر على الأثر بياناً ندد فيه بالقرار الأميركي وأكد "تمسكه بالقدس مدينة جامعة، لها خصوصيتها الروحانية الخاصة وصفتها التمثيلية للديانات السموية"، رافضاً "مصادرتها من أي طرف كان وخصوصاً من سلطات الاحتلال الاسرائيلي".

وحض الشعب الفلسطيني على "استعادة زمام المبادرة والتحرك في كل المجالات، وبكل الأطر المشروعة، لاكتساب حقوقه وأهمها حق العودة وحق قيام دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس الشريف"، مشدداً على "أهمية الوحدة الوطنية الفلسطينية في هذه اللحظة السياسية الحرجة التي تتطلب التعالي فوق كل الخلافات والتجاذبات، والانصراف حصراً الى مواجهة الاحتلال ومشاريعه الخطيرة".

وأبدى ارتياحه الى عودة الرئيس سعد الحريري عن استقالته، مقدراً "دوره على المستوى الوطني والخط الاعتدالي الذي يمثله".