ليل زحلة يتحول نهاراً ملوناً... سكاف تهدي شجرة الميلاد إلى القدس

أضاءت رئيسة الكتلة الشعبية السيدة ميريام سكاف مدخل زحلة والبولفار الرئيسي لعروس البقاع. كما اضاءت شجرة الميلاد الاولى من نوعها وبداخلها مغارة ميلادية عند مدخل زحلة مقابل بناية المنارة زحلة.

وتعتبر الشجرة من أكبر واضخم اشجار الميلاد في لبنان، علما أنها السنة العاشرة للتوالي تقوم مؤسسة جوزف سكاف الخيرية بتزيين مدينة زحلة ومدخلها. واحتشد المواطنون لحضور حفل اضاءة زينة الميلاد الذي حضره النائب عاصم عراجي ونواب سابقون، ورؤساء بلديات ومخاتير وفاعليات المنطقة .‬


ولفتت سكاف خلال كلمة الافتتاح إلى أن "الزينة التي ارتفعت في سماء لبنان تثبت مرة جديدة أنه بلد الرسالة لكل المنطقة"، مضيفة: "الزينة ترتفع أكثر عندما نرى بلدنا معافى ويتمتع بقراره الحر الذي لا ينكسر". 

وأكدت أن "تحريرنا من الارهاب زينة وتحررنا من الاملاءات زينة، وقدرتنا على اتخاذ الموقف الملائم بالزمن الملائم زنية"، لافتة إلى أن "هذا النهج يمثل خط الكتلة الشعبية وموقفها. والكتلة كانت ترفض دائما اي تجاوز لمدينتنا على قاعدة "ان زحلة حيطها مش واطي" واليوم اصبحت العبارة على وسع الوطن و "لبنان حيطو مش واطي". وتمنت سكاف على البلد الذي رفع رأسنا في الخارج الا يرتفع على اولاده في الداخل الا بالحق وان لا نلجأ الى سياسة الاستقواء المحلية واعتبرت ان الشراكة في الوطن لها موجبات وحقوق ومن واجب المسؤولين عدم تحويل هذه الشراكة الى شركة توزيع او التعامل مع بعضنا البعض بصيغة الغلبة".

وطالبت بأن "لا نضيّع ما حققناه ونبقيه رهينة الحصص". وتوجهت سكاف بتحية الى "اهلنا في القدس" وقالت: "في الوقت الذي نحتفل فيه بزينة مدينة زحلة هناك مدينة مقدسة يأخذونها الى الظلام وفي الوقت الذي نبسط فيه الارض ليباركنا المسيح هناك من يزوّر له الارض والتاريخ والذاكرة ويحتل المغارة. ويعز علينا ان نحتفل وبيت الرب وارض الاقصى يسرقا امام عيون العرب".

وقالت: "لا نكون نحن اذا ارتضينا بالظلم"، واهدت "انوار المدينة الى القدس عاصمة فلسطين‫ ملتقى الديانات والحضارات ودرب من مروا الى السماء".  وقالت للمقدسيين: "لستم وحدكم هذه المرة.. وللتاريخ فإن الدول الى جانبكم". وتمنت ان "يتخذ العرب قرارات على مستوى غضب الشارع العربي الاسلامي والمسيحي". وأضافت: "هذا ما تربينا عليه وهذا هو ارث الياس سكاف الانساني الذي اودعه لدينا". كما اهدت زينة زحلة الى روح سكاف قبل ان تتقدم مع نجليها جوزيف وجبران سكاف نحو الضغط على اشارة اطلاق زينة الميلاد التي ترافقت مع الالعاب النارية حيث تحول ليل زحلة الى نهار ملّون.