الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

لوماتشينكو يحتفظ بلقب منظمة الملاكمة العالمية

المصدر: "رويترز"
لوماتشينكو يحتفظ بلقب منظمة الملاكمة العالمية
لوماتشينكو يحتفظ بلقب منظمة الملاكمة العالمية
A+ A-

إحتفظ الملاكم الأوكراني فاسيل لوماتشينكو بلقب وزن فوق الريشة لمنظمة #الملاكمة العالمية، بعد فوزه بالضربة القاضية الفنية، في الجولة السادسة، على منافسه الأميركي غويرمو ريغوندو، في ماديسون سكوير غاردن في نيويورك.

وهذه الهزيمة الأولى للملاكم الأميركي المولود في كوبا منذ تحوله للاحتراف.

وانتهت المباراة، التي جمعت بين بطلين أولمبيين، بصورة غير متوقعة، عندما أبلغ ريغوندو الحكم أنه لا يرغب في الاستمرار بسبب إصابة في الرسغ واليد، قبل بداية الجولة السابعة.

وكان جميع قضاة المباراة الثلاثة أجمعوا على تفوق الملاكم الأوكراني حتى انسحاب منافسه، وسط خيبة أمل الجمهور، لتصبح هذه رابع مباراة على التوالي للملاكم الفائز ينسحب فيها منافسه قبل النهاية.

وبهذا، نجح لوماتشينكو (29 عاما)، الذي رشحته التوقعات قبل المباراة للفوز، في الدفاع عن اللقب للمرة الرابعة وحقق انتصاره العاشر مقابل هزيمة واحدة.

أما ريغوندو (37 عاما)، الذي حذره الحكم أكثر مرة بسبب مخالفة اللوائح، فبدأ بالشكوى لمدربه من ألم في اليد اليسرى والرسغ في الجولة الثالثة.

وقال لوماتشينكو، الذي فاز بذهبيتين أولمبيتين في بيجينغ 2008 ولندن 2012 للصحافيين بعد الانتصار: "هذا ليس وزنه، ومن ثم فإنه ليس بفوز كبير بالنسبة لي. رغم أنه مقاتل جيد وصاحب مهارات عالية، لكنني نجحت في التعامل مع أسلوبه".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم