هل ستصبح السيلفي كلمة المرور في فيسبوك!

كشفت مجموعة من مستخدمي موقع التواصل الإجتماعي #فيسبوك عن ظهور ميزة جديدة بالشبكة الاجتماعية، إذ يطالبهم الموقع بصورة شخصية تظهر ملامح الوجه بوضوح اي صورة "سيلفي" للتأكد من هويتهم وإتمام عملية تسجيل الدخول، ويليها وعد بأن فيسبوك سيحذف الصورة من خوادمه بعد تحديد الهوية.

ووفقاً لموقع Wired الأميركي، تعد هذه الخطوة محاولة جديدة من فيسبوك للتحقق من هوية المستخدمين، على الرغم من أنه ليس من الواضح بعد ما هي الظروف التي سيبدأ فيها فيسبوك لتطبيق هذه الميزة، لكن ربما تستعين بها الشبكة الاجتماعية في حالات النشاط المشبوه في حسابك أو قد تصبح طريقة منتظمة لتسجيل الدخول في المستقبل! إلا أن فيسبوك سرعان ما أوضحت أن الهدف الرئيسي منها حماية بيانات المستخدم من أطراف ثالثة.



وفي بيان للموقع الأميركي، أوضح متحدث باسم فيسبوك أن هذه الميزة الأمنية تهدف إلى مساعدة فيسبوك على تحديد الأنشطة المشبوهة المختلفة على الموقع، بما في ذلك إنشاء حساب وإرسال طلبات الصداقة ودفعات الإعلانات وإنشاء الإعلانات".

وتعد هذه الطريقة الجديدة لتأكيد هوية المستخدم آلية واحدة من العديد من الطرق المستخدمة من فيسبوك لمصادقة المستخدمين والكشف عن النشاط المشبوه.