المانيا: رئيس بلديّة تعرّض لطعنة سكين... المعتدي "احتجّ" على مساعدة اللاجئين

اصيب رئيس بلدية التينا في غرب #المانيا بجروح، بعدما طعنه رجل بسكين في رقبته. والمعتدي اراد، على ما يبدو، الاحتجاج على سياسة البلدية المؤيدة للاجئين، على ما افادت السلطات.

وقال الوزير ورئيس ولاية ريناني-دو-نور-ويستفالي حيث سجل الاعتداء مساء الاثنين ان "اجهزة الامن تنطلق من مبدأ ان هذا الهجوم دافعه سياسي"، نظرا الى ما تفوه به المعتدي.

ونددت المستشارة الالمانية انغيلا ميركل بالاعتداء على رئيس البلدية اندرياس هولشتين، وهو عضو في حزبها المحافظ الاتحاد الديمقراطي المسيحي.

واصيب  هولشتين في عنقه، حين كان امام مطعم كباب. وسأله المعتدي (56 عاما) الذي بدا ثملا، وفقا لشهود، وكان يحمل سكينا طولها 30 سنتيمترا: "هل انت رئيس البلدية؟" قبل ان ينتقده بحدة على سياسته في استقبال المهاجرين، وفقا لوسائل اعلام المانية، ويطعنه. كذلك اصاب عاملا في المطعم هبّ لنجدة رئيس البلدية. وغادر هولشتين المستشفى بعد تلقيه العلاج مساء الاثنين. 

وسلطت الاضواء الاعلامية لفترة على مدينة التينا (18 الف ساكن) التي عرفت بكرمها ازاء المهاجرين. واستقبلت منهم عددا يفوق ما هو محدد لها وفقا لنظام الحصص الوطني.
وتذكر الحادثة بالاعتداء الذي تعرضت له رئيسة بلدية كولونيا هنرييت ريكر في تشرين الاول 2015، والتي أصيبت بجروح خطرة على يد احد انصار اليمين المتطرف اراد التنديد بوصول طالبي لجوء الى المدينة.