الإثنين - 14 حزيران 2021
بيروت 26 °

إعلان

بعد الروبوت صوفيا.. تعرفوا إلى الروبوت فرح الإماراتية!

المصدر: ارابيان بيزنيس
بعد الروبوت صوفيا.. تعرفوا إلى الروبوت فرح الإماراتية!
بعد الروبوت صوفيا.. تعرفوا إلى الروبوت فرح الإماراتية!
A+ A-

بعدما ضج العالم في الأسابيع القليلة الماضية بالروبوت #صوفيا والتي حازت على الجنسية السعودية خلال مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار، ها هي الإمارات العربية المتحدة تدخل في هذا المجال أيضاً من خلال الروبوت فرح! 

فرح ليست موظفة عادية، وإنما روبوت يبلغ طوله 1.50 متراً، بلوحة لمس إلكترونية، تمكن الزوار من تسجيل الدخول أوتوماتيكياً ومن ثم تقوم بتنبيه الموظفين المعنيين إلى وصولهم. وأيضاً تقوم فرح بمرافقة الزوار إلى غرفة الاجتماع والجلوس وانتظار مضيفهم للانضمام إليهم.

وقد بدأت فرح العمل في مقر مكتب دبي الذكية بحي دبي للتصميم، وتعتبر هذه أول تجربة لموظف استقبال روبوتي في المنطقة بالشراكة بين "دبي الذكية" ومزود حلول التكنولوجيا للشركات في المنطقة، "نيرباي".

وتخضع فرح حالياً لفترة اختبار مدتها ثلاثة أشهر، تماماً كموظف بشري، وتتمتع ببرمجة متقدمة، تمكنها من القيام بمجموعة من المهام التقليدية لموظف الاستقبال منها تسجيل طلبات الضيوف وتحويلها إلى المطبخ الداخلي، فضلاً عن الفحص الأمني وتلقي أوامر الدفع عند الحاجة.

من جانبها رحبت الدكتورة عائشة بنت بطي بن بشر، مدير عام مكتب دبي الذكية، بعضو فريقها الجديد، وعلقت قائلة: "يسر مكتب دبي الذكية استضافة هذه التجربة الرائدة في الذكاء الاصطناعي، التي تعد الأولى من نوعها في المنطقة".

يُذكر ان الروبوت صوفيا اعلنت أنها ترغب بتأسيس عائلة وأن يكون لديها طفلة، وأضافت صوفيا التي صممتها شركة هانسون للروبوتات أنه إذا كان لديها ابنة روبوت، فإنها ستسميها على اسمها، مشيرة إلى أنها تعتقد أن الروبوتات تستحق أن يكون لديها عائلة.



الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم