بري تشاور وعون هاتفياً وتسلّم مذكرة الهيئات والعمالي


تشاور رئيس مجلس النواب نبيه بري هاتفياً مع رئيس الجمهورية ميشال عون، في التطورات الأخيرة في أعقاب انتقال الرئيس سعد الحريري من الرياض الى باريس. 

وكان بري استقبل في عين التينة السبت، وفداً من لجنة المتابعة لـ"مؤتمر بيروت للعروبيين اللبنانيين" برئاسة كمال شاتيلا الذي أشاد برئيس المجلس، مذكراً "إخواننا العرب بأننا لا يمكن أن نتخلى عن توازن الردع، فلبنان تعرض لإعتداءات اسرائيلية قبل وجود القوات السورية والمقاومة الفلسطينية والمقاومة اللبنانية. فإسرائيل ليست في حاجة الى مبرر، ونحن لا نستطيع أن نتخلى عن توازن الردع والا كشفنا لبنان أمام اعتداءات اسرائيل. ونحن حرصاء على سيادة كل بلد عربي وخصائصه، وبهذا الحرص اللبناني على العرب، نريد من أخوتنا العرب أن يحرصوا على خصائصنا وعلى حرية قرارنا وعلى التزامنا دستورنا".


الهيئات والعمالي

كذلك استقبل وفداً من الهيئات الإقتصادية والإتحاد العمالي العام. وقال رئيس الهيئات الوزير السابق عدنان القصار: "هذه الزيارة تحمل رسالتين: الرسالة الأولى تصب في إطار تأييد مواقفه ودعمها منذ اللحظة الأولى. والرسالة الثانية هي الإيمان ببلدنا وضرورة المحافظة على الإستقرار. ونحن نتعاون مع الجميع لحفظ الأمن الإقتصادي والإجتماعي. ونؤكد أيضاً أهمية انتظام عمل المؤسسات الدستورية.

وقدمنا الى دولته مذكرة تشرح موقف الهيئات الإقتصادية والإتحاد العمالي العام، ونحن سعداء بأننا يد واحدة مع الإتحاد لمصلحة البلد، وهذا طريق سنكمله معاً إن شاء الله".

وقال رئيس الإتحاد العمالي بشارة الأسمر: "نؤكد على التعاون بين أفرقاء الإنتاج لإرساء جو من الإستقرار في لبنان، ونتمنى على دولة الرئيس الحريري أن يعود عن استقالته ويتابع تحمل مسؤولياته في هذا الظرف العصيب الذي يمر به البلد".

ثم التقى وفداً من "تجمع العلماء المسلمين".