نادال ينسحب من بطولة الماسترز

أعلن الاسباني #رافاييل_نادال، المصنف أول عالمياً انسحابه من بطولة الماسترز في #التنس المقامة حالياً في لندن بسبب الاصابة في ركبته عقب خسارته، امام البلجيكي دافيد غوفين 6-7 (5-7) و7-6 (7-4) و4-6، في الجولة الاولى من منافسات مجموعة "بيت سامبراس". 

وقال نادال: "حاولت تقديم أفضل ما لدي، كان لدي التزام تجاه البطولة، ونفسي، لكن لن يكون اي معنى لاستمراري في المنافسة"، مضيفا: "لقد كان خوضي لمباراة أمس معجزة". 

وكان الشك يحوم حول مشاركة نادال في هذه البطولة، بعد انسحابه من دورة باريس بيرسي الاسبوع الماضي لاصابة في ركبته، ولم تكن تحركاته في مختلف ارجاء الملعب بالامس توحي بانه تعافى تماما منها.

وكان نادال أعلن، الجمعة الماضي، انه يتمنى التعافي في الوقت المناسب للدفاع عن حظوظه في الفوز بالبطولة التي تنقص سجله المرصع بالالقاب، لكنه اكد انه عانى بدنيا في مباراته الاولى امام غوفين.

وارتكب نادال الكثير من الاخطاء، كما ان ضرباته المباشرة لم تكن بالقوة المعتادة، ولم يظهر بمستواه المعهود امام البلجيكي، علماً انه لم يستسلم أبداً وقاتل على كل نقاط المباراة. 

واوضح نادال انه لا يعرف حتى الان كيف تكون لياقته البدنية عندما يستأنف الموسم المقبل.

وقال في المؤتمر الصحافي: "مع فريقي، لدينا خبرة مسبقة عن هذه الاصابة. سنحاول التعامل معها بافضل طريقة ممكنة، والاخلاد للراحة جيداً".

وسبق لنادال الانسحاب 4 مرات سابقاً من بطولة الماسترز، وسيحل مكانه مواطنه بابلو كارينيو بوستا في مباراتيه المتبقيتين امام البلغاري غريغور ديميتروف والنمساوي دومينيك تيم.