بريطانية تهرّب المسكنات القوية إلى مصر... عثرت الشرطة على 290 حبة مسكّن في حقيبتها

ستمثل إمرأة بريطانية أمام المحكمة بتهمة تهريب المسكنات القوية في مصر، بعد أن أحال المدعون العامون قضيتها على المحكمة الجنائية، وفق ما ذكر موقع "telegraph" البريطاني.  

اعتقلت لورا بلومر (33 سنة) من مدينة هال البريطانية في مطار الغردقة في مدينة البحر الأحمر بعد أن عثر موظفو الدولة على 290 حبة ترامادول وهو مسكن ألم مركزي قوي في حقيبتها. وأكّدت لورا أنّ هذه الأقراص لصديقها المصري الذي يعاني آلاماً مزمنة في الظهر.

يعتبر هذا الدواء قانونياً في المملكة المتحدة، لكنّه محظور في مصر نظراً لاستخدامه على نطاق واسع كبديل من الهيرويين.

لم تحدّد المحكمة المصرية موعد محاكمتها بعد، لكنّها إذا رفضت دفع الكفالة فستضطر إلى البقاء في مصر حتى تصل قضيتها إلى المحكمة، وقد تستغرق هذه الفترة مدّة عامين. وتم إبلاغ عائلتها بأنّها قد تواجه السجن لمدّة 25 سنة بتهمة الاتجار بالمخدرات، كما أشار أحد المحامين إلى عقوبة الإعدام.

من جهته، عبّر شقيق لورا ردّاً على الخبر أنّه وعائلته شعروا بالخوف والقلق على ابنتهم وتمنّوا التحدّث إليها لتهدئتها ودعمها وتقويتها. وذكر صديقها المصري عمر كابو أنّه قدّم للمحكمة في الغردقة سجلات وتحاليل طبية لدعم قضية لورا.

وأكّدت المصادر أنّ لورا محتجزة في زنزانة مع 25 امرأة أخرى.

وأشار محامي الدفاع عن لورا محمد عثمان إلى أنّه يلتقي بلورا باستمرار وأكّد أنّها بريئة وسيطلب من القاضي الإفراج عنها بكفالة.

تعرّفت لورا إلى عمر منذ أربع سنوات في الغردقة في أحد الفنادق حيث يعمل، وتزوجا زواجاً عرفياً، وهو عقد زواج عرفي يتطلب شهوداً لكن لا تعترف به الدولة قانوناً.