4 أغراض شخصية ممنوع تبادلها مع الأصدقاء

مروة فتحي

بعض الشباب يقوم بتبادل الأغراض الشخصية على اعتبار أن هذا أمر طبيعي، إلا أن الأطباء يحذرون من تبادل الأدوات الشخصية بين الأصدقاء نظراً للنتائج السلبية التي تحدث نتيجة هذا التبادل وبخاصة  الملابس أو مستحضرات التجميل، إذ إن الأغراض الشخصية صُممت خصيصاً للاستخدام الشخصي، وأى تبادل قد ينتج منه العديد من الأمراض، وتحذر اختصاصية الجلدية منى مهدي من تبادل الأشياء الأتية:  

ماكينة الحلاقة



يحذر تبادل ماكينة الحلاقة المخصصة لإزالة الشعر سواء بين الفتيات أو الشباب لأنها تكون عاملاً أساسياً فى نقل الأمراض الجلدية من شخص لأخر.

فرشاة الأسنان والشعر



يُفضل عدم استعمال فرشاة الأسنان أو الشعر مع أي شخص آخر حتى وإن كان الصديق المقرب لأنها مخصصة لاستخدام شخص واحد فقط، وأي تجاوز لهذا الأمر يعمل على انتشار الأمراض الخاصة بالفم أو فروة الرأس.

سماعات الأذن



قالت مهدي إن تبادل سماعات الاذن أمر غير صحي برغم أن كثيراً من الشباب ينظرون لهذا على أنه أمر عادي، فهناك خطورة على صحتك تكمن في تنقل شمع الأذن بين شخص لآخر من طريق هذه السماعات.

مستحضرات التجميل المختلفة



يحظر تبادل مستحضرات التجميل بين الفتيات كإسفنجة البودرة أو فرشاة أحمر الخدود أو الإيشادو، وكذلك قلم الكحل والروج، حيث إن هذه الأدوات قد تنقل البكتيريا من شخص مريض لآخر سليم، ما يؤدي إلى العدوى بالأمراض الجلدية المختلفة، ويُفضل أن تكون هذه الأدوات للاستخدام الشخصي فقط.