رح نركض بالماراثون تحت شعار "رئيس وزراء لبنان سعد الحريري الحر"

نمر جبر

بدأت القصة حين قررت مجموعة من محبّي الرئيس سعد الحريري تلبية الدعوة التي وجهتها عائلة وأصدقاء مرافقه عبد عرب (ابو كريم) الذي لا يزال معه في المملكة العربية السعودية للمشاركة في سباق بيروت ماراثون الـ15 تحت شعار "رئيس وزارء لبنان سعد الحريري الحر". 


وفي معلومات خاصة لـ"النهار" من مصدر مقرب طلب عدم ذكر اسمه، ان المبادرة انطلقت من زوجة ابو كريم، رودينا (حاولت "النهار الاتصال بها لكن هاتفها كان دائما خارج الخدمة) وشقيقه جهاد العرب اللذين دعوا عبر أصدقاء مجموعة ضيّقة من محبّي الرئيس الحريري للمشاركة في سباق 8 كيلومترات للمرح الذي سينطلق الساعة 9:30 صباحا، وبدل سلوك مسار السباق سيتم التوجه الى ضريح الرئيس الشهيد رفيق الحريري الى جانب مسجد الامام الامين لقراءة الفاتحة.


وكان عددٌ من محبّي الرئيس سعد الحريري تداولوا عبر تطبيق "واتساب" الرسالة القصيرة التالية: "لأول مرة رح يمرق الماراتون من دون ما يكون معنا الرئيس الحريري، خلينا نكون كتار وننزل بغيابو تا نقول كلنا سعد مع انو منعرف انو ما حدا بيقدر يعبي محلو.


غياب سعد الحريري الكبير بدو ناس كتار تا يعبوا الفراغ خلينا ننزل ونكون كلنا سعد".

وفي المعلومات، ان السيدة الأولى ناديا عون من المرجح ان تقوم بافتتاح الماراتون في حال تعذَر قيام الرئيس عون بتلبية لبدعو التي وجهت اليه لافتتاح الحدث الرياضي الكبير السنوي. 

واليوم، دعا رئيس الجمهورية العماد ميشال عون المشاركين غداً في " ماراتون بيروت" الى ان يركضوا تحت شعار عودة رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري الى لبنان، لتأكيد التضامن معه وجلاء الغموض الذي يكتنف وجوده خارج لبنان.

وقال الرئيس عون امام وفد من " جمعية بيروت ماراثون" برئاسة السيدة مي الخليل: " ان لبنان بأهله وسياسييه والرياضيين فيه لا يقبل بأن يكون رئيس وزرائه في وضع يتناقض مع الاتفاقات الدولية والقواعد المعتمدة في العلاقات بين الدول"، داعيا المملكة العربية السعودية " التي تربطنا بها علاقات اخوة وصداقة متجذرة، الى توضيح الاسباب التي تحول حتى الان دون عودة الرئيس الحريري الى لبنان ليكون بين اهله وشعبه وانصاره".

وقال : " ليكن ماراتون بيروت غداً تظاهرة رياضية وطنية للتضامن مع الرئيس الحريري ومع عودته الى وطنه".

ونوّه الرئيس عون بالجهود التي تبذلها " جمعية بيروت ماراثون" سنوياً لتنظيم هذا الحدث الرياضي المميز الذي بات معلماً من المعالم اللبنانية والاقليمية والدولية، مشددا على ان الرياضة تجمع بين الشعوب وتحقق التآلف المنشود".



(الفيديو عن قناة "المستقبل" على "يوتيوب")