اختفاء سعودي في العقيبة... المشنوق يتابع وسفارة المملكة: "مخطوف"

علمت "النهار" من مصدر أمني أنه يجري البحث عن رجل سعودي اختفى في منطقة العقيبة.


وفي التفاصيل، قال المصدر إن "زوجة الرجل اتصلت بقوى الأمن اليوم وقدمت بلاغاً عن اختفاء زوجها". وأشار إلى أن التحريات مستمرة لاكتشاف مكان الرجل.

بدورها، أكدت بلدية العقيبة لـ "النهار" أن "لا وجود لأي رجل سعودي في المنطقة بالاسم الذي انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد البحث في أسماء المستأجرين والأشخاص المتواجدين في المنتجعات والفنادق".


وفي هذا السياق، أجرى وزير الداخلية والبلديات نهاد #المشنوق، فور إعلامه بالخبر، اتصالات سريعة بمختلف الأجهزة الأمنية المعنية، لمتابعة مصيره.

وأكد أن "سلامة وأمن المواطنين السعوديين المقيمين والزائرين، كما جميع المقيمين العرب والأجانب، هي أولوية للسلطات اللبنانية بكافة مؤسساتها وأجهزتها".

وشدد على أن "العبث بالأمن والاستقرار في لبنان خط أحمر ممنوع تجاوزه، والأجهزة الأمنية مستنفرة للحؤول دون أي محاولة استغلال الظرف السياسي الحالي، من أي جهة ولأي سبب كان، لتعكير صفو الأمن وتعريض سلامة اللبنانيين والرعايا العرب والاجانب للخطر".

السفارة السعودية

وتعليقاً على الخبر، نقلت وسائل إعلام سعودية عن السفارة السعودية في لبنان قولها إنّها تتواصل مع السلطات الأمنية على أعلى المستويات للإفراج عن "المواطن السعودي المختطف من دون قيد أو شرط في أقرب فرصة ممكنة".