"حملة دفى" للعام الثالث... "من خيرك ساعد غيرك"

تواصل "حملة دفى" للعام الثالث على التوالي دعوة اللبنانيين الى مساعدة أكبر عدد ممكن من العائلات المحتاجة على كلّ الأراضي اللبنانية. وذلك من خلال تأمين المساعدات العينية لهم، والتي تشمل ثياباً وبطانيات وأدوات إلكترونية ومنزلية وكتباً وقرطاسية ومواد غذائية.

وأعلنت الحملة التي تقام بالتعاون مع بنك مصر لبنان عن إنطلاق مرحلة جمع المساعدات في المناطق اللبنانية تحت شعار "من خيرك ساعد غيرك". وتمتد فترة الاستلام حتى الأحد 26 تشرين الثاني، حيث سيتم فرز كل المساعدات على العائلات المحتاجة وتوزيعها. وفي اليوم نفسه سيحضر فريق عمل دفى وكل المتطوعين في ساحة الشهداء لاستلام المساعدات والعمل على تنظيم كل الأمور اللوجيستية لتوزيعها على الأراضي اللبنانية. 

وتهدف الحملة هذه السنة الى مساعدة 100 ألف عائلة محتاجة، بعدما نجحت الأعوام السابقة في توزيع مساعدات على ما يقارب 50 ألف عائلة في لبنان. 

وتم توزيع صناديق المساعدات على المدارس والجامعات والمراكز التجارية والبلديات وداخل فروع بنك مصر لبنان في كل المناطق اللبنانية، على أن يتم فرز ما تم تجميعه لاحقاً وتوزيع المساعدات عبر الشاحنات المجهزة إلى العائلات المحتاجة وفقاً للوائح وزارة الشؤون الاجتماعية التي تتضمن أسماء العائلات الأكثر فقراً وعوزاً، من مختلف الجنسيات والأديان والطوائف والمذاهب.

مؤسسة "حملة دفى" الإعلامية #بولا_يعقوبيان أشارت الى أن الحملة استطاعت في الأعوام الماضية مساعدة ما يقارب على الـ 50 ألف عائلة، وقالت: "هدفنا أن تصل مساعداتنا الى أكبر عدد ممكن من العائلات المحتاجة التي تعيش تحت خط الفقر. لقد تجاوب اللبنانيون مع "حملة دفى" خلال السنوات الماضية، ونتمنى أن تتواصل مساعي الخير والعطاء من الجميع لنساعد من هو في حاجة على امتداد لبنان ولنتكاتف معا للتصدي لظاهرة الفقر التي تطال الكثيرين من إخوتنا في الوطن".