بسمة تبكي على الهواء... ما حكاية جدّها اليهودي؟

محمد السعيد

ظهرت الفنانة #بسمة، بعد غياب عن المجال الفني لنحو 4 سنوات، بإطلالة مختلفة بعض الشيء قبل سفرها إلى الولايات المتحدة الأميركية وانشغالها بالإنجاب وتربية ابنتها. 

وحلت بسمة ضيفة في برنامج "معكم" الذي تقدمه الإعلامية منى الشاذلي، وكشفت عن السبب الذي جعلها تبتعد عن التمثيل في مصر بالقول إن سفرها وحياتها في أميركا بعد الزواج وإنجابها وانشغالها مع ابنتها بعد الولادة، أبعدها عن الفن.

وأضافت أن السنوات الأولى بعد ولادة الطفل تعتبر الأهم، لذا وضعت كل اهتمامها في ذلك، ووجدت أن ذلك أمر مهم، مشيرة إلى أنها شاركت في الثورات المصرية، لكنها قررت الابتعاد عن السياسة لأنها "مش لعبتها" على حد قولها.


وخلال استعراض العديد من المحطات في حياتها، بكت بسمة عندما تم عرض بعض اللقطات لجدها المصري اليهودي يوسف درويش الذي شارك في تظاهرات ضد إسرائيل، والتي تراها للمرة الأولى، مؤكدة أنها نشأت في منزل جدها وجدتها، وأن جدها كان شخصية رائعة رافضا للفكرة الصهيونية، وتوفي عن عمر 95 عاماً، مشيرة إلى أنها كانت تشعر بأنها عندما تكون معه تكون في جلسة خاصة مع كتاب تاريخ، حيث شاهد جدها كل الأحداث التي تقرأ عنها.

كانت بسمة أدت دور البطولة في مسلسل "الداعية"، الذي عُرض في الموسم الرمضاني 2013، من بطولتها مع هاني سلامة، وريهام عبدالغفور، ثم ظهرت أخيراً في مهرجان الجونة السينمائي، ودار الكثير من الجدل حول اعتزالها الفن من عدمه.