الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

مصباح الأحدب إلى ديو المشاهير: "ما زلت في السياسة والفنانون أشرف من بعض السياسيين"

المصدر: "النهار"
مصباح الأحدب إلى ديو المشاهير: "ما زلت في السياسة والفنانون أشرف من بعض السياسيين"
مصباح الأحدب إلى ديو المشاهير: "ما زلت في السياسة والفنانون أشرف من بعض السياسيين"
A+ A-

نكهة خاصة يضفيها السياسيون على البرامج الترفيهية، تُقرّبهم من الناس وتبيّن الجانب الآخر من شخصيتهم، وتالياً تُساعدهم في التوجه إلى فئة جديدة من الجمهور واستقطابهم انتخابياً وسياسياً. وفي هذا السياق، تلفت الأنظار مشاركة النائب السابق مصباح الأحدب في برنامج "ديو المشاهير" للموسم السادس عبر شاشة "أم تي في". 

وفي حديث لـ "النهار"، يعرب الأحدب عن فخره بالمشاركة في البرنامج مع باقي الفنانين، معتبراً أنّهم "أشرف من بعض السياسيين، واذا كانت الزعامة والوجاهة بمعيار البعض تبنى على دماء الأبرياء، فأنا لا أتشرف بها". 

وأوضح أنّه عُرضت عليه المشاركة، وبعد تردّد (وهنا يقصد، ولئلا يُساء فهمه، لكونه رجلاً سياسياً يغني)، قرر في نهاية الأمر القبول لأنّ دافع مشاركته في البرنامج انساني لدعم مؤسسة خيرية مضيفاً : "اهلا بمن يريد الإستهزاء بمشاركتي في البرنامج طالما دوافعي إنسانية". 

كما رأى أنّه يمكنه التوجّه إلى الشريحة الأكبر من الجمهور الذي يُمثل 75 في المئة من الشعب اللبناني، والذي لا يتابع السياسة بعدما "فقد ثقته بالسياسيين".

ورداً على سؤال، رأى الاحدب أن هناك تكامل وتناسق بين المجالات المختلفة ومن بينها السياسة والفن، فالسياسي الناجح هو من يتوجّه إلى فئات مختلفة من المجتمع تحاكي اهتماماتهم، و"يساهم في تغيير الشعارات التي استُهلكت عبر طرح الحلول للقضايا الاجتماعية العالقة."

ولفت إلى أنّ وسائل الإعلام اللبنانية ببرامجها كافة، هي جزء من التركيبة المؤثرة في الشعب اللبناني، وفي هذا الإطار، يشير الأحدب إلى أنّ "النضال مستمر لتصحيح مسار السلطة و الشوائب في البلاد عبر وسائل عدة"، منتقداً " السياسيين الآخرين الذين يتبعون لجهات إقليمية ضخمة وليس لديها أي حل مطروح لنمو لبنان" مضيفاً بأنه يدعو جميع السياسيين لمناقشة حلول لأوضاع شباب طرابلس الذين أضحوا اليوم اما في السجون واما في القبور واما مهاجرين للخارج". 

وينتظر الجمهور حالياً الموسم الجديد من برنامج "ديو المشاهير"، الذي تُقدّمه أنابيلا هلال، ويجلس في لجنة تحكيمه كل من المخرج سيمون أسمر والمنتج أسامة الرحباني والإعلامية منى أبو حمزة.

اقرأ أيضاً: المشاركون في "ديو المشاهير"... ولـ"الهيبة" مكانة (فيديو)

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم