Clips: تطبيق جديد من ابل لفيديوهات مرحة وسهلة الإنشاء

تقوم شركة #ابل دائماً بتحديث إصداراتها بين الوقت والآخر، ولا تتوقف هذه الإصدارات عند حاجز #الهواتف_الذكيّة أو الاجهزة اللوحيّة، إنما تتعدّاه إلى إطلاق باقة من التقنيات والتطبيقات المميزة.

تطبيق Clips هو احد تطبيقات شركة ابل لإنشاء الفيديو والذي يتوفر مجانًا لمستخدمي هواتف أيفون وحواسب ايباد اللوحية.

 أبل كانت قد كشفت عن Clips، الذي قالت إنه تطبيق جديد يقدم للجميع طريقة مرحة وسهلة لإنشاء فيديوهات معبرة، يتميز التطبيق بتصميم فريد يجمع مقاطع الفيديو والصوَر والموسيقى لتصبح فيديوهات رائعة يمكن مشاركتها مع الأصدقاء بواسطة تطبيق الرسائل أو على إنستاغرام أو فايسبوك وغيرها من وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى.

 ويقدم تطبيق Clips ميزة Live Titles، وهي ميزة تتيح للمستخدمين إنشاء عناوين ونصوص متحركة باستخدام صوتهم فقط، وبفضل التأثيرات المرِحة التي تشمل فلترات القصص المصورة، والفقاعات النصية، والأشكال، واللافتات المصورة بحجم الشاشة الكاملة، يحصل المستخدمون على فيديوهات بلمسة شخصية مع Clips.

كما يتيح Clips للمستخدمين إنشاء فيديوهات بمقاطع متعددة على ايفون أو ايباد من دون استخدام جداول زمنية أو مسارات أو أدوات تعديل معقّدة، فبمجرد لمس زر واحد باستمرار، يمكن التقاط فيديوهات وصوَر مباشرة أو اختيارها من مكتبة الصور، كما يستطيع المستخدمون أن يضيفوا إليها بعد ذلك الفلترات الفنية، أو الفقاعات النصية، أو الأشكال، أو الإيموجي، وكما يمكن للمستخدمين إضافة لافتات بحجم الشاشة الكاملة مع خلفيات متحركة ونصوص مخصصة.

نائب رئيس قسم تسويق منتجات التطبيقات في أبل سوزان برسكوت قالت، "يمنح Clips مستخدمي ايفون وايباد طريقة جديدة تتفوق بسهولتها للتعبير عن أنفسهم عن طريق الفيديو، فبفضل التأثيرات، والفلترات، وميزة Live Titles الرائعة التي صممناها لتطبيق Clips سيتمكن الجميع من إنشاء فيديوهات جميلة يمكن مشاركتها بكل سهولة وبمجرد بضع نقرات".