نعيم قاسم: تبرير التعامل مع العدو لا يبرّر العمالة ولا العميل

اعتبر نائب الأمين العام لـ #حزب_الله الشيخ نعيم قاسم أن "تبرير التعامل مع العدو لا يبرر العمالة، وبالتالي لا يبرئ العميل لأن إسرائيل عدو، وكل من يتعامل معها هو في خانة سلبية ينعت بشيء من العمالة لهذا العدو، لأن العدو الإسرائيلي لا يمكن أن يكون في لحظة من اللحظات مشروع تبرير للعلاقة معه". 

ورأى قاسم، في احتفال تأبيني، أن "من كان يتعامل مع العدو الإسرائيلي له توبة في النهاية إذا اعتذر واعترف بخطئه على قاعدة أن الإنسان يمكن أن يمر بلحظات انحراف ثم يتوب ويعود إلى ربعه وجماعته، لكن أن يبرر الإنسان التعامل مع العدو الإسرائيلي في حقبة زمنية معينة ويرى أن ذلك أمراً طبيعياً فهذا يعني أن التخلص من هذه الرؤية لم يحصل بعد".

إلى ذلك، شدد قاسم على أن "#أميركا مثل #إسرائيل جماعة يدعمون الإرهاب التكفيري لأنه يعطيهم المصالح، وقال: "هم جماعة وحوش بشرية تماماً كالتكفيريين ولذلك يستخدمونهم، وأصبح معروفاً في العالم من الذي أسس داعش في منطقتنا وجلبها من مختلف أنحاء العالم لتأتي إلى سوريا، هي أميركا ومن معها". 

وفي هذا السياق، رأى قاسم، أن "أميركا ومن معها كانوا يريدون أمرين أساسيين من #داعش، الأول أن يغير معالم المنطقة لتصبح مقسمة ومجزءة وسهلة لتسيطر عليها امريكا وإسرائيل".

الثاني أن يعطلوا الإتجاه الإسلامي الأصيل في إعطاء نموذج ثان ينفر ويبعد العالم عن العودة إلى الله".

وأشار إلى أن أميركا "عملت على تدمير سوريا من أجل أن تنشئ شرق أوسط جديد وتقسم وتوزع المنطقة وهذا أمر خطير، لكن الحمدلله استطعنا أن نواجه وأن نمنع مشروعها".