بيروت تستضيف أهم معارض الويسكي العالمية


استقبلت بيروت النسخة الثانية من معرض "ويسكي لايف" الشهير في نادي اليخوت عند الواجهة البحرية "زيتونة باي"، الذي يستمر حتى 21 تشرين الأول. وبات لبنان البلد الثامن عشر الذي يستضيف هذا الحدث العالمي، ليتحول مرجعاً في عالم الويسكي بعدما جرى تنظيم عرض "ويسكي لايف" في أوستراليا وبلجيكا وكندا والصين وفرنسا والهند واليابان وسنغافورة والمملكة المتحدة. ويستقطب المعرض اكثر من 40 نوعا من الويسكي، ومن المتوقع أن تستقبل النسخة اللبنانية أكثر من ألفي زائر ومهتم بالويسكي للتعرف على أفضل أنواع هذا المشروب من مختلف أنحاء العالم.  

افتتح الحفل في حضور وزير السياحة اواديس كيدانيان وعدد من رؤساء النقابات والجمعيات والشخصيات البارزة في قطاع الضيافة وفعاليات تجارية ومجموعة من الخبراء الدوليين ووسائل الإعلام. والقى كيدانيان كلمة اعتبر فيها ان بيروت "اصبحت مقرا للمؤتمرات الاقليمية والدولية بشتى انواعها، ومنها هذه النسخة من ويسكي لايف ومهرجان مطاعم بيروت الذي اقيم منذ فترة واوريكا وغيرها من المعارض المتخصصة والتي اصبحت نقطة جاذبة للسياحة في لبنان". واضاف: "لقد اطلقنا الاستراتيجية السياحية الجديدة وانشأنا مكتبا تمثيليا في باريس لتسويق لبنان في العالم، ونحن قادرون على ذلك لاننا بتنا احد المقاصد السياحية الاساسية في منطقة الشرق الاوسط".

اما المديرة التنفيذية لشركة "هوسبيتاليتي سرفيسز" جمانة دموس سلامة فأبرزت "اهمية اقامة مثل هذه النشاطات السياحية في لبنان وانعكاساتها الايجابية على السياحة، خصوصا عندما يتعلق الامر باعطاء الصورة المشرقة للبنان، ونحن سنحاول الاكثار من هذه الاحداث السياحية في لبنان كي نعيده الى الخريطة السياحية العالمية ولنؤكد دور بيروت عاصمة الذوق والتذوق".

وسيحظى الزوّار بفرصة لتذوق المشروبات النادرة من أكثر من 40 نوعا، وسيجري تنظيم منتدى تفاعلي يتضمن مجموعة من الجلسات الحية وجلسات التذوق، فضلاً عن أكثر من 25 صفًا متقدماً بمشاركة سفراء عالميين لمختلف الماركات خلال برنامج الحفل الرفيع المستوى.