أسباب فشل هاتف iPhone 8 وتفوق iPhone 7 عليه!

يبدو أن النموذج الجديد من هواتف #آبل iPhone 8 لم يلق النجاح المتوقع والشعبية الكبيرة التي نالتها الشركة في هواتفها السابقة، اذ لم يستطع الهاتف الجديد إغراء العديد من عشاق شركة آبل العملاقة على اقتنائه كما جرت العادة منذ سنوات.

وقال محلل أداء مبيعات #آيفون، جون فين، إن "الكثير من المتاجر التي شملها المسح أكدت أن الزبائن يقبلون على شراء iPhone 7 أكثر من iPhone 8 ، نظراً إلى عدم وجود تحسينات كبيرة في الهاتف الجديد. وأضاف أن "معظم العملاء ينتظرون اقتناء iPhone X الذي سيطرح في الأسواق ابتداء من الشهر القادم".

كما كشفت تقارير إخبارية عدة عن أن هاتف iPhone 7 وجه ضربة قوية لنظيره الأحدث iPhone 8 . وقالت مجلة Fortune الأميركية إنه رغم مرور أكثر من عام على طرح iPhone 7 ، إلا أنه لا يزال يباع بصورة أسرع من هاتف آبل الأحدث iPhone 8 .

ويبدو أن هاتف iPhone 8 فشل في إثارة شغف عشاق آيفون ولم يحظ بالمبيعات المتوقعة والمرجوة منه اذ نشر مستخدمو آبل العديد من التعليقات السلبية عن iPhone 8 لافتقاره لأي تطورات أو مميزات تجعله مختلفاً عن الهواتف الأخرى، إلا في ما يتعلق بالشحن اللاسلكي والخلفية الزجاجية.

وأرجعت المجلة الأميركية هذا التراجع في مبيعات iPhone 8 إلى خمسة أسباب:

الأول، يتعلق بأن كثيراً من المستخدمين، لم يجدوا تقنيات مختلفة بصورة جذرية في الهاتف الجديد عن نظيره السابق.

الثاني، السعر المرتفع لهاتف iPhone 8 ، الذي يصل إلى نحو 700 دولار أميركي، في حين أن سعر iPhone 7 لا يزال 549 دولاراً فقط.

الثالث، ترقب كثير من المستخدمين للنسخة الأحدث iPhone X، والمتوقع طرحه في شهر تشرين الثاني المقبل.

الرابع، إصرار آبل على أن تجعل هاتفها الجديد بجهة خلفية زجاجية، في حين لا يزال يتمتع iPhone 7 بالجهة الخلفية المعدنية، غير القابلة للكسر أو الخدش.

الخامس، التقارير المنشورة عن حوادث انفجار بطاريات هواتف iPhone 8 وانفصال الشاشة عن الجهة الخلفية، وفتح آبل تحقيقاً في تلك القضايا.