الخميس - 21 كانون الثاني 2021
بيروت 11 °

إعلان

اللبنانية الأولى أطلقت حملة التوعية ضد سرطان الثدي \r\nحاصباني: العلاج متوافر في 128 مستشفى ومركزاً طبياً

اللبنانية الأولى أطلقت حملة التوعية ضد سرطان الثدي \r\nحاصباني: العلاج متوافر في 128 مستشفى ومركزاً طبياً
اللبنانية الأولى أطلقت حملة التوعية ضد سرطان الثدي \r\nحاصباني: العلاج متوافر في 128 مستشفى ومركزاً طبياً
A+ A-


أطلقت اللبنانية الأولى السيدة ناديا الشامي عون أمس الحملة الوطنية للتوعية ضد سرطان الثدي 2017، التي تنظمها وزارة الصحة العامة، في احتفال اقيم في مدينة كميل شمعون الرياضية، تخلله تشكيل اكبر شارة توعية من نوعها في العالم من 8250 كرة قدم زهرية اللون تحمل اسم الحملة وشارتها حاز بموجبها لبنان على شهادة الاكاديمية العالمية للارقام القياسية Word Record Academy، اضافة الى مباراة ودية بعنوان Kick breast cancer وذلك لحض النساء على اجراء الكشف المبكر. 

شارك في الاحتفال، الى السيدة الأولى، نائب رئيس الحكومة وزير الصحة العامة غسان حاصباني، وعدد من زوجات الرؤساء السابقين والوزراء، ونواب وممثلو قيادات سياسية ومنظمات محلية ودولية وشخصيات واعضاء اللجنة الوطنية لحملة سرطان الثدي، واكثر من 3000 بين تلامذة وطلاب من جامعات ومدارس.

بعد كلمة لمقدمي الحفل سارة صليبي وجورج سويدي، قدمت 50 سيدة عربية واجنبية كن بدأن بالتجول على الدراجات الهوائية في مختلف المناطق دعما لمفهوم السلام في العالم، عرضا على الدراجات كمبادرة لدعم الحملة التوعية.

ثم افتتح حاصباني المباراة الودية الاولى التي اعقبتها مباراة ثانية بين الفريق الزهري للفتيات ضد فريق المشاهير، وبعد اعلان نتيجة المبارتين لمصلحة الفريق الزهري، القى حاصباني كلمة قال فيها إن أكثر سلاح فتاك بوجه أي مرض هو التوعية والخطوات الاستباقية والاحترازية لقطع الطريق عليه قدر الامكان. أضاف: لا تخجلوا من الحديث عن سرطان الثدي، فالمرض ليس بعيب، بل العيب أن نكون في السنة 2017 وهناك من كان في إمكانه أن يتغلب على المرض، لكنه تركه يتغلب عليه بسبب عدم الوعي. لا حجة بعد اليوم، العلاج متوافر في 28 مستشفى حكوميا في كل أنحاء لبنان مجانا، أما من أراد إجراءه في مراكز خاصة، فهناك أكثر من 100 مستشفى ومركز خاص في خدمة اللبنانيات وبسعر مخفض أقل من 30 دولاراً وعلى كافة الاراضي اللبنانية.

وقدم حاصباني للسيدة عون باقة زهر نسقت على شكل الكرة الزهرية رمز الحملة، ودرعا على شكل شارة التوعية.

بعد ذلك، انتقلت اللبنانية الاولى ووزير الصحة الى الملعب لاستكمال تشكيل شارة التوعية بوضع كرتيها الاخيرتين، ومع تأكيد الطوبوغرافي احمد شعبان قياساتها، سلمت المحامية ديما دكروب، عون وحاصباني الشهادة الرسمية لتسجيل وزارة الصحة رقما قياسياً لأكبر شارة توعية ضد سرطان الثدي في العالم قبل ان يوقعا وشعبان ودكروب على احدى الكرات رمز حملة هذه السنة.

ووزع حاصباني الكؤوس على الفريق الرابح والمشاهير والميداليات على الفريق الزهري والحكام والمدربين.

يذكر ان الحملة الوطنية للتوعية ضد سرطان الثدي مددت لأربعة اشهر وذلك بدعم وتوجيه مباشرين من اللبنانية الأولى. 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم