السبت - 19 أيلول 2020
بيروت 29 °

إشتباك نادر في إقليم موغلا... القوّات التركيّة تقتل 5 مقاتلين أكرادًا

المصدر: " ا ف ب"
إشتباك نادر في إقليم موغلا... القوّات التركيّة تقتل 5 مقاتلين أكرادًا
إشتباك نادر في إقليم موغلا... القوّات التركيّة تقتل 5 مقاتلين أكرادًا
A+ A-

قتلت #قوات_الأمن_التركية 5 #مقاتلين_أكرادا في إقليم #موغلا، على ما ذكرت قناة "إن.تي.في" التركية، وذلك في اشتباك نادر في الإقليم الساحلي المطل على بحر إيجه، وهو مقصد شهير للسياح الأجانب. \r\n

\r\nوافادت القناة التلفزيونية أن قوات الأمن نفذت عملية ضد مجموعة تضم سبعة من مقاتلي جماعة "حزب العمال الكردستاني" المحظورة في منطقة كوجيز في موغلا. واشارت الى ان البحث جار عن اثنين آخرين.  

\r\nوذكرت أن قوات الأمن كانت ألقت القبض على أربعة من المقاتلين الأكراد و3 أشخاص آخرين يساعدونهم في منطقة سيديكيمر التابعة لإقليم موغلا الأربعاء.  

\r\nويضم إقليم موغلا مقاصد سياحية رئيسية، بينها بودروم ومرمرة على الساحل الجنوبي الغربي لتركيا. وتنحصر المواجهات مع مقاتلي حزب العمال الكردستاني كلها تقريبا في جنوب شرق البلاد ذي الأغلبية الكردية على الجانب الآخر من البلاد.  

\r\nالأربعاء، شهد إقليم موغلا أهم محاكمة متعلقة بمحاولة الانقلاب التي وقعت العام الماضي. وأدانت المحكمة 42 جنديا سابقا بمحاولة قتل الرئيس رجب طيب إردوغان. ولم يتضح على الفور ما إذا كان وجود المقاتلين الأكراد في الإقليم مرتبطا بالمحاكمة.  

\r\nوتصنف تركيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي حزب العمال الكردستاني الذي يسعى الى إقامة نظام حكم ذاتي للأكراد، منظمة إرهابية. ويشن الحزب تمردا منذ 3 عقود ضد الحكومة التركية. وقتل أكثر من 40 ألف شخص في الصراع. 


الكلمات الدالة